النجوم يودّعون الشريعي وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة

7 صور
أقيمت مساء أمس الاثنين، مراسم عزاء الموسيقار الكبير عمار الشريعي، الذي فارق الحياة يوم الجمعة الماضي، وأقيم العزاء في مسجد الرحمن الرحيم في منطقة صلاح سالم، وسط إجراءات أمنية مشددة، حتمها اشتعال المنطقة بالتظاهرات منذ الإعلان الدستوري الأخير.
وكانت أسرة الموسيقار الكبير قد دخلت في مفاوضات مع نقابة المهن الموسيقية، بخصوص إقامة العزاء في منطقة المهندسين أو منطقة صلاح سالم، إلى أن تم الاستقرار على مسجد الرحمن الرحيم، بعد قيام مديرية أمن القاهرة بتأمين العزاء عبر إجرءات استثنائية، خوفاً من وقوع أي صدامات مع المتظاهرين في هذه المنطقة.
وقد حضر حشد كبير من السياسيين والفنانين لأداء واجب العزاء، وكان من بينهم الفنانان إيمان البحر درويش ومصطفى كامل، وظلا يتحدثان لفترة طويلة خلال العزاء، ما نفى وجود أي خلافات بينهما.
كما كان من بين الحضور السياسي المرشح الرئاسي السابق عمرو موسى، والذي حرص على تقديم واجب العزاء، بالرغم من الظروف السياسية الدقيقة التي يخوضها في جبهة الإنقاذ الوطني.
ومن أهم النجوم الذين حضروا العزاء النجم الكبير عادل إمام والفنان محمد منير والفنان علي الحجار ومحمد هنيدي وخالد سليم وفاروق الفيشاوي وأحمد عدوية.
كما حضر وزير الثقافة محمد صابر عرب ورئيس الوزراء السابق عصام شرف
أما ما أثار الاستياء، فكان غياب نجوم الأغنية الشباب عن العزاء، إذ لم يحضر تامر حسني أو محمد حماقي أو عمرو دياب، وهو ما لم يتوقعه أحد.
وقد بدا الجميع في حالة تأثر وحزن شديدين على فراق الموسيقار الكبير عمار الشريعي، خاصة من كانوا قريبين منه، وتعرفوا إلى شخصيته الرائعة قبل فنه المتميز.
يذكر أن الموسيقار الكبير قد فارق الحياة يوم الجمعة الماضي، بعد صراع طويل مع المرض، وكان من المنتظر أن يسافر إلى الولايات المتحدة لاستكمال رحلة علاجه، لكن القدر لم يمهله الوقت وفارق الحياة في مستشفى الصفا في منطقة المهندسين، عن عمر يناهز 64 عاماً، بعد رحلة طويلة من العطاء الموسيقي قدم خلالها الكثير من الروائع التي ستبقى خالدة في تاريخ الفن العربي.