فنانو مصر ينعون بلدهم والعرب يتجاهلون الحدث

بمجرد ازدياد حدة العنف في مصر بين مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه، وسقوط ضحايا في الحراك الشعبي الذي تشهده مصر منذ أيام، اندفع فنانو مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، في حين تجاهل النجوم العرب الحدث.
"سيدتي نت" تستعرض ما جاء على صفحات النجوم تضامنا مع هذا الحدث:

شريهان: لو كان أمام المصري غير أخيه المصري، لهان الآلم وإنتهت الأزمة في أقل من غمضة العين, اللهم إرفع الغشاوة عن أعين من لا يرون، اللهم لا تحملنا ما لا نطيق... صلوا معي من آجل مصر.
خالد الصاوي: صبوا غضبكم على من يحتلون الصفوف الأمامية في مؤسسات الدولة والمؤسسات الاستثمارية والأحزاب الفاشية والانتهازية من أي لون، واتحدوا بالمنهوبين.
شريف منير: لا حول ولا قوة إلا بالله، إيه اللي بيحصل لبلدنا ده يا رب؟ سترك علينا وعى البلد ونجينا يا رب، دم المصريين حرام على بعضهم البعض.
رانيا محمود ياسين: والله كنت ناوية استكمال قرأءة الدستور علشان أبقى عارفة بقول اه ليه او لا ليه، لكن دلوقت بعد ما بقى في دم و ناس ماتت، والله ما أنا قرياه ولا يلزمني أصلا إعلان الدستوري مثير للفتنة، ودستور يفرق الشعب لا يجمعه.
صلاح عبد الله: الجلطه الأولى منعتني من النزول يوم ٢٥ / ١ / ٢٠١١
الجلطة الثانية منعتني من النزول اليوم، يا رب ثورة مصر التالتة تنجح عشان ما تجيليش جلطة تالتة .. يلا يا شعب يا مصر والنبي .. فرحنا بقى.
ريم هلال: فين الجيش
نهى العمروسي: أي خروف هيدخل على صفحتي و يدافع عن الخرفان أو رئيسهم هامرمط بكرامته الأرض.
رشا سامي العدل: يا رجال مصر الشرفاء المحترمين اخواتكم في التحرير محتاجين لكم، هناك مسيرة اخوانية في اتجاهها إلى ميدان التحرير والمعتصمون لن يتحركوا من أماكنهم إلا بالدم والموت، ساعدوهم للوقوف ضد الديكتاتورية وضد الهمجية في تلك الأوقات العصيبة التي تمر بها بلدنا الحبيبة انزلوا دافعوا عن بلدكم وولاد بلدكم.
محمد رياض: كل فريق يريد أن يثبت انه الأقوى على الأرض، كفاكم بالله استعراض للقوى انتم الاثنين خاسرون وشعب مصر.
على الجانب للأخر فقد تجاهل الحدث تماما النجوم العرب فالفنانة السورية أصالة وفي زخم ما يحدث في مصر، قامت بسؤال الجمهور عن رأيهم في صورها الجديدة، فيما كتب سامو زين بعض من كلمات أغنياته، وتجاهلت كذلك كارول سماحة الحدث حيث ألقت سلامها على جمهورها قائلة إنها وصلت إلى السعودية.
ولم يعير الفنان السوري جمال سليمان اهتماماً للأحداث الدامية في مصر وسقوط شهداء، فيما اكتفى فقط بكتابة كلمات عزاء في وفاة الفنان طلحت حمدي.