كواليس مسلسل "محمد علي" قبل انطلاق تصويره

أعاد مسلسل الفنان يحيى الفخراني "الخواجة عبد القادر" الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، الحياة لمسلسله "محمد علي" الذي كان متفقاً على عرضه رمضان الماضي، إلا أن اعتذار المخرج السوري حاتم علي وإرجاء منتج العمل هشام شعبان لهذه الفكرة حالت دون تنفيذه.
فقد بدأ فريق العمل في التواجد بمدينة الإنتاج الإعلامي حيث انتهت د.لميس الفخراني زوجة الفنان، من كتابة 17 حلقة وفي انتظار باقي الحلقات البالغة 13 حلقة، ليبدأ التصوير، لأن طبيعة العمل لا تسمح بتصوير حلقاته كل على حدا كما يحدث مع مسلسلات أخرى، لأن هذا العمل يحتاج إلى تجهيزات مسبقة من ديكورات تناسب الفترة التاريخية التي تدور بها الأحداث في عهد محمد على مؤسس مصر الحديثة.
مهندس الديكور عادل المغربي قارب على الانتهاء من بناء الديكور الخاص بالعمل، حيث لم يتبق له إلا جزء بسيط لينتهي منه كاملاً، وقد تكلف الديكور حوالي 5 ملايين جنيه حتى الآن،.
والديكور يضم 7 حواري ومدخلا لقلعة محمد على والسور بخلاف القلعة، وقد أهدت مدينة الإنتاج الإعلامي لجهة الإنتاج قطعة ارض تصل مساحتها حوالى 13 فدانا للمسلسل مقابل إهداء الديكور كاملا لتصوير أعمال أخرى عليها، وقد استعار مسلسل" نابليون والمحروسة" الذي عرض في رمضان الماض جزءا من الديكور لتصوير بعض مشاهد فيه.
المسلسل سيبدأ مع مذبحة القلعة وفترة حكم محمد علي والازدهار الذي شهدته مصر في عهده وسيتم استرجاع فترة طفولة وشباب محمد علي بأسلوب السرد، ولكن التركيز الأكبر سيكون في فترة تولي محمد علي حكم مصر.
الجدير بالذكر أن البطولة تم التعاقد عليها مع الفنان يحيى الفخراني منذ عام 2008 أما الإخراج فكان للمخرج السوري حاتم على الذي اعتذر لانشغاله بتصوير مسلسله «عمر بن الخطاب» والأمر متوقف حاليا على د.لميس ود.يحيى اللذين سوف يختاران الأنسب لهذا العمل الكبير فهل سيكون الاخراج لابنهما شادي الفخراني أم لحاتم علي؟