ماذا كانت تفعل مريم حسين والشرطة في حفل رابح صقر؟

5 صور

في إحدى قاعات فندق «الحبتور جراند» في دبي أُعِدّ مسرح خاص؛ استعداداً لاستقبال الفنان رابح صقر وفرقته الموسيقية، ضمن الفعاليات الفنية والموسيقية التي تنظّمها شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات خلال مهرجان دبي للتسوّق، وبحضور سالم الهندي مدير شركة «روتانا» للصوتيات والملحن الإماراتي إبراهيم جمعة، انفردت «سيدتي» دون سائر وسائل الإعلام، بحضور الكواليس وتصوير الحفل.
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من رانيا السبع، مسؤولة التسويق في شركة الصوتيات والمرئيات، وبعدها أعلنت عن نتائج سحب جائزة هاتف «إكسبيريا تي إكس» (XPERIA ™ TX) الذي قدّمته شركة «سوني»، الراعي الرسمي للحفل. ثم استعدّ الجميع لاستقبال نجمهم على المسرح، ويبدو أن الفنان مهما حقّق من نجومية فإنه يخشى مواجهة الجمهور، فكان رابح أثناء استعداده للصعود إلى المسرح يقرأ الآيات القرآنية في سره، وهو يحرّك شفتيه، وعلى ملامحه علامات الخوف.

«زغرودة» في عرس
بدأ الحفل في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، واستمرّ حتى الساعة الثالثة من صباح اليوم التالي، بقيادة المايسترو هاني فرحات، ولأن الفنان رابح صقر يتمتع بشعبية كبيرة، فقد شهد الحفل إقبالاً جماهيرياً كبيراً من الجمهور العربي عامة والخليجي خاصة، وعلى وجه الخصوص من السعودية، وحينما اعتلى صقر المسرح وألقى على الجمهور التحية الخاصة به، وهي «رفع يده على جبينه»، وكأنه يلقي «تعظيم سلام» لجمهوره الذي يحبه، واستقبله حشد كبير من الجمهور استقبالاً لم يخلُ من التصفيق و«الصفير»، والهتاف باسمه «رابح رابح». وعلى الفور، بدأت أضواء الهواتف تلمع لالتقاط الصور، فقال لهم: «يسعدني وجودكم جميعاً والله يقدّرني وأسعدكم هذه الليلة»، ثم ذهب إلى المايسترو هاني فرحات ليقبّله، أتبعها أحد الجمهور «بزغرودة» ملأت قلوب الحاضرين فرحاً وتهليلاً وكأنه عرس، بعدها قدّم ما كان طلبه الجمهور من مجموعة من أعماله الغنائية الجديدة والشهيرة، منها «باين عليك»، وأغنية جديدة «مين إنت»، و«تحط عين»، و«كذا من ربي حبيته»، و«عشر أشياء»، و«ما عاد تسأل»، «أزعل عليك»، و«في منتهى الرقة»، ومن كثرة الطلبات سألهم رابح الهدوء قائلاً: «طلباتكم كلها أوامر. سأغنّي ما تريدون سماعه»، ولم يهدأ الجمهور من الرقص والغناء، وهم يردّدون أغانيه معه على مدار ثلاث ساعات، ومن شدّة حماس الجمهور في الغناء، كان أحياناً صوتهم يعلو صوت رابح.

التقوا في مكان واحد
الجدير بالذكر أن القاعة التي تتّسع لأكثر من ألف شخص، امتلأت بكاملها، وتابع الحفل الكثير ممّن لم يجدوا مكاناً للجلوس وقوفاً، ورغم ذلك كانوا سعداء يهلّلون ويرقصون، وكان ضمن الحضور ثلاثة من لاعبي كرة القدم هم: عمر عبد الرحمن، صاحب لقب «العموري» أفضل لاعب كرة، وحمدان الكمالي، وفوزي بشير. فالتقى محترفو الكرة والفن في مكان واحد حيث قدّم لهم رابح التحية قائلاً: «أحلى تحية للمنتخب الإماراتي، نرحّب بحضوركم أهلاً وسهلاً بالأبطال، لكم ألف تحية ومبروك لكم ولشعب الإمارات الفوز بكأس «خليجي 21» لكرة القدم»، وتابع: «قولوا معايا يوا يوا يوا» للمنتخب الإماراتي.

مريم حسين في الحفل
عند حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، حضرت الفنانة مريم حسين، إلى الحفل، وعندما التقينا بها سألناها: «ماذا أتى بك إلى الحفل في هذا الوقت»؟ فقالت: «أنا من معجبي الفنان رابح صقر، فقد تلقّيت منه دعوة لحضور الحفل، وعلى الفور لبّيت دعوته؛ لأنني لا أستطيع أن «تروح عليّ حفلة لرابح صقر».

كواليس
• قبل نهاية الحفل بحوالي ساعة، لاحظنا وجود عربة شرطة في المكان، وعندما استفسرنا اتّضح لنا أن بعض الشباب من شدّة حبهم لرابح صقر، حاولوا شراء تذاكر لحضور الحفل، ولكنها كانت قد نفدت، فلجأوا إلى الحيلة لحضور الحفل، حيث اتفقوا مع أصدقائهم للحصول على تذاكرهم بعد دخولهم إلى الحفل، ليكتشف الأمر حراس الأمن المتواجدون في المكان، وقاموا بالإبلاغ عنهم.
• التفّ العديد من الجمهور حول لاعب الكرة عمر عبد الرحمن؛ لالتقاط الصور معه، وتهنئته بالفوز.