مفاجأة فيلم "الحفلة":أحمد عز لم يكن البطل

7 صور

احتفل النجمان أحمد عز ومحمد رجب بعرض فيلمهما الجديد "الحفلة"، بمجمع سينمات جلاكسي في سينما مول العرب بمدينة 6 أكتوبر، بحضور أبطال الفيلم النجمة جومانا مراد ودينا الشربيني وسارة شاهين وتامر هجرس، والمؤلف والمنتج وائل عبد الله، والمخرج أحمد علاء، بينما تغيبت عن الحضور الفنانة روبي.
الفيلم يعد من الأفلام البوليسية الهادئة التي يتحرى فيها المحقق عن الحادث طوال أحداث الفيلم مع بعض مشاهد عنف قليلة، تكسب الفيلم إثارة تجذب إليها المشاهد.
ورغم محدودية أماكن تصوير مشاهد الفيلم والتي انحصرت في مول العرب وثلاث أو أربع فيلات في مدينة السادس من أكتوبر ونفق المهندسين واحد محطات مترو الأنفاق ، إلا أن المخرج احمد علاء والمؤلف وائل عبد الله تمكنا من خلال توظيف السيناريو بديلا لكثرة أماكن التصوير.

عزّ ليس البطل
وتفوق النجم محمد رجب على نفسه في دور المحقق لدرجة جعلت المشاهد يشعر بأنه هو بطل الفيلم وليس احمد عز الذي ظهرت نجوميته فجأة في نهايات الفيلم بصورة مبهرة ، شعر المشاهد أيضا بأن البطلة النسائية هي الفنانة المتألقة جومانا مراد التي أبدعت في دورها ، في حين غابت الفنانة روبي عن ظهورها كبطلة فعلية للفيلم، كما برزت الفنانة دينا الشربيني وأيضا ملكة جمال مصر 2004 سارة شاهين.
ورغم تأكيد القائمين على العمل بأن الفيلم بطولة جماعية لكن الأبطال الفعليين هم بالترتيب محمد رجب، احمد عز، جومانا مراد، دينا الشربيني وسارة شاهين وجاءت في ذيل القائمة الفنانة روبي.

كواليس من العرض الأوّل
_العرض الأوّل حضره كل أبطال الفيلم، وكالعادة غابت بطلة الفيلم روبي عن الحضور، كما فعلت في آخر أفلامها "الشوق"، حيث غابت عن عرضه وعن حفل تكريمه في مهرجان القاهرة.
_غياب روبي فتح الباب للتكهنات حول عدم رضاها عن مساحة الدور، في حين أرجع البعض السبب لمقاطعتها للصحافة والإعلام بشكل عام في الفترة الأخيرة.
_النجمة جومانة مراد بدت في غاية الجاذبية، حيث ارتدت شورتاً أسودًا لفت الأنظار إليها حيث أشاد البعض بأناقتها، في حين لاحظ آخرون زيادة وزنها بنسبة بسيطة.
_حضر عدد كبير من الفنانين لتهنئة أبطال العمل، وكان من بين الحاضرين الفنانة منة شلبي والمخرجان شريف عرفة ومحمد النجار، ولم يكن الحضور الفني على قدر المتوقع، إذ يبدو أن الأحداث السياسية التي تمر بها مصر حالت دون قدوم عدد كبير من الفنانين.
_حدثت بعض المشادات بعد نهاية العرض، بسبب رغبة بعض المصورين ومراسلي القنوات في التسجيل مع أبطال العمل، إلا أن أحمد عز فضّ المشادات ولبى دعوات كل القنوات.
_غادرت جومانة بصحبة مجموعة من الحرس الخاص، وسيارتين استقلت احداهما وكانت الأخرى للحراسة .
_تامر هجرس كان أول المغادرين للعرض الخاص، حيث غادر في صمت ولم يتدافع عليه الصحافيون، كما فعلوا مع باقي أبطال العمل.
_نجح القائمون على الفيلم في إدخال دعم كبير تتحمله بعض الشركات التي ادخل الإعلان عنها داخل سيناريو الفيلم، للتخفيف عن منتج الفيلم نفقاته.
_ أعرب النجم أحمد عز عن سعادته بالفيلم، وأنه يفضل دائما نوعية أفلام التشويق، متمنياً أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور عند مشاهدته، أما عن توقيت عرضه فقال عز "التوقيت يحدده منتج الفيلم ونحن دائما علينا العمل والاجتهاد والرزق في النهاية من عند الله".
_ محمد رجب أكد أن "الحفلة" من الأفلام المميزة بالنسبة له، وتمت كتابته وتنفيذه بطريقة جيدة، ما دفعه إلى المشاركة فيه، وأكد أنه لا يهمه إطلاقا أن يكون دوره دورا أولا أو دورا ثانيا، قدر ما يهمه أن يقدمه بشكل راق يليق بتاريخه الفني، كما أنه سعيد بردود الفعل المبدئية التي جاءته عقب انتهاء العرض الخاص.