هل تستبعد رولا سعد من"ستار أكاديمي"؟

تعيش رولا سعد صاحبة شركة "فانيلا بروداكشن" زحمة التّحضير لثلاثة برامج جديدة ستجد طريقها إلى شاشة الـ LBCI قريباً. لكنّ برنامج اكتشاف المواهب العربية الأشهر "ستارأكاديمي" يبقى بعيداً عن أجندة سعد، من دون أن يكون خارج شاشة المحطّة اللبنانيّة.
وفي التفاصيل أنّ رولا ستُطلق قريباً برنامج اكتشاف مواهب خاصّاً بالأطفال، يكون مقتبساً عن نسخة أجنبيّة، ويحمل اسم "اترك لك أغنية". لكن الاسم غير نهائيّ وقابل للتعديل ليتماشى مع النّسخة العربية، كما أنّه بعيد عن برامج تلفزيون الواقع، وأبطاله أولاد تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 17 عاماً. ويقوم البرنامج على إهداء الأغاني بين المشتركين، إضافة إلى مسابقةٍ في الغناء.
برنامج منافس لـ"ستار أكاديمي"؟
وكانت شركة "فانيلا بروداكشن" قد دعت إلى أكثر من "كاستينغ"، أكثر من مرّة، في مبنى الـ "أل بي سي"، لأنّ الوافدين لم يتمتّعوا منذ أول "كاستنغ" بالمواصفات المطلوبة لجهة القدرة على الغناء. ويُتوقّع أن يجد البرنامج طريقه قريباً إلى شاشة المحطة. وتُحضّر سعد لبرنامجين، يقع أحدهما ضمن سلسلة الـ "توك شو".
وفي الوقت الذي تستعدّ فيه شركة "أنديمول"، صاحبة حقوق برنامج "ستار أكاديمي" في الشرق الأوسط، لإجراء "الكاستينغ" الخاصّ بموسم البرنامج التاسع الذي سيجد طريقه إلى شاشة الـ "أل بي سي"، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، أي في الأسبوع الثاني من شهر أيلول/سبتمبر المقبل. وسيُعرض البرنامج على شاشتين أخريين: واحدة مصريّة وأخرى خليجيّة، في الوقت الذي ستُشرف "أنديمول" مباشرة على البرنامج، بعيداً عن شركة "فانيلا بروداكشن" لرولا سعد التي لم يتم تجديد العقد معها حتّى الساعة، وإنّما مع إدارة الـ "أل بي سي" مباشرة، بعد الشراكة التي نشأت بين الـ "أل بي سي" و"أنديمول".
رولا سعد خارج الأكاديمية
ويرى المتابعون أنّ عدم التّجديد لـ "فانيلا" يعني استبعاد رولا سعد ـ بلا شكّ ـ من رئاسة الأكاديميّة، في وقت بدأت شركة "أنديمول" الترويج للإعلان عن اسم رئيسة الأكاديميّة الجديدة؛ وذلك على صفحتها الخاصّة على الـ"فيس بوك"، مع اقتراب موعد إطلاق الموسم التاسع من البرنامج، فيما يتوقّع أن يتمّ استحداث مبنى جديد للأكاديميّة بعيداً عن استديوهات "باك".
لا شكّ أنّ برنامج "ستار أكاديمي" الذي حقّق شهرة غير مسبوقة على مستوى لبنان والوطن العربيّ، والذي بات عميداً لبرامج اكتشاف المواهب العربيّة، سينطلق قريباً مع بعض التغييرات التي ستطرأ عليه من ناحية الشّكل والمضمون، إضافة إلى تغيير بعض الوجوه التي اعتدنا عليها من الأساتذة. والأهمّ ممّا تقدّم أنّ الطلاب لن يدخلوا الأكاديميّة التي يحلمون بها طويلاً، بل سيعيشون طوال فترة إقامتهم في "أكاديمية" جديدة.
مخرجة جديدة للبرنامج
وفي الأحاديث التي يتمّ تناقلها أنّ اسم المخرجة الجديدة سيكون "لارا شحود"، مع الحفاظ على استمرار هيلدا خليفة في التقديم، بالرغم من تغيير العديد من الأساتذة في الأكاديميّة.
الجميع يترقّب كيف سينطلق "ستاراك" بعيداً عن رولا سعد وخبرتها وصورتها التي طبعت البرنامج . لكن الاكيد أن كل من "ال بي سي" و"أنديمول" حريصان على الخروج بموسم مبهر لا يقل إبهاراً عن مواسمه الماضية ...وتبقى الابواب مشرّعة في البرنامج للمفاجآت وضمنها إيجاد تسوية ممكنة لكل العراقيل !!!