إليك أغلى 5 وجهات سياحية حول العالم.. لن تتوقع معدل الإنفاق بها

يفضل البعض قضاء عطلاتهم في وجهات سياحية مميزة بعيداً عن الزحام وبحثاً عن الهدوء حتى ولو كان الأمر باهظ الثمن، فما هي أغلى الوجهات السياحية حول العالم؟
موناكو - مصدر الصورة بيكسلز

موناكو

حلت في المركز الأول كأغلى وجهة سياحية في العالم، حيث يصل متوسط الإنفاق بها خلال زيارة تمتد لـ 5 أيام فقط نحو 2258 دولاراً للفرد، ويمكنك فيها زيارة حلبة موناكو لسباقات الفورمولا 1، وكذلك الحديقة الفريدة "جاردن إكزوتيك" التي تضم أندر النباتات حول العالم، إلى جانب ميناء "مونت كارلو" الشهير.
تابعوا المزيد: رحلة تاريخية وثقافية ممتعة إلى نزوى في سلطنة عٌمان

جزيرة "سانت بارتيليمي"

هي جزيرة كاريبية وتجمع ما وراء البحار التابعة لفرنسا، جاءت بالمركز الثاني ضمن أغلى الوجهات السياحية حيث يصل متوسط الإنفاق بها خلال زيارة تمتد لـ 5 أيام لما يصل لـ 2181 دولاراً للفرد، ويمكن فيها ممارسة مجموعة من الرياضات المائية من رياضة ركوب الأمواج والغطس والغوص إلى التزحلق على الماء والإبحار وصيد الأسماك في أعماق البحار أو الاستجمام على الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة، وكذلك تناول الطعام الفاخر على أحد أكثر شواطئ الجزيرة حيوية في خليج سان جان.

مدينة "جستاد"

تقع في "سويسرا" وجاءت في المركز الثالث ويصل متوسط الإنفاق بها خلال زيارة تمتد لـ 5 أيام لما يصل لـ 2065 دولاراً للفرد وتسمح طبيعتها الخلابة للزوار بممارسة الكثير من الرياضات الشتوية ويوجد 250 كيلومتراً من حلبات التزلج في مناطق "بيرنيز أوبرلاند" كما تجذب السياح لوجود مسارات للسير يبلغ طولها 300 كيلومتر وتضم العديد من المراكز الصحية الراقية التي تقدم خدماتها للسياح.

مدينة " ريكيافيك"

تقع في "أيسلندا" ويتكلف بقاء الفرد فيها خلال زيارة تمتد لـ 5 أيام لما يصل لـ 1919 دولاراً للفرد ويمكن فيها زيارة "كنيسة هيلاري مسكير كيا" الأكبر في البلاد وجبل "إيجسان" الذي يمكن تسلقه ورؤية كل معالم المدينة وجمالها بجانب زيارة "سوق كولا بورتو" الشهير ومنحوتة سفينة الفايكنج.
يمكنك أيضاً قراءة: السياحة السعودية تعلن عن شراكة جديدة لرعاية مختلف فعاليات سوق السفر العالمي

مدينة "بورا بورا"

جاءت في المركز الخامس ضمن أغلى الوجهات السياحية في العالم وهي جزيرة في أرخبيل "بولينيزيا" الفرنسية التابعة لفرنسا بالمحيط الهادي يتكلف بقاء الفرد بها خلال زيارة تمتد لـ 5 أيام لما يصل لـ 1918 دولاراً للفرد وتعد المدينة المناسبة لمحبي الهدوء والاستجمام بفضل البحيرات الفيروزية ويمكن فيها زيارة "حدائق المرجان" الاستوائية أو جبال "أوتيمانو" البركانية.