يوم الأم في البرية

50 صور

دبي ـ كندة صبيح

مع مرور عقدين من الرحلات إلى أماكن غريبة، كان المصور والدليل "بول غولدشتاين" محظوظاً بما فيه الكفاية ليشهد بعض اللحظات الرائعة من الترابط بين الأمهات وصغارهن..
وتكريما ليوم الأم، اختار بعضاً من الصور المفضلة التي التقطها في رحلاته إلى أماكن بعيدة، مثل ماساي مارا، وسبيتسبيرجين في شمالي النرويج.
ومن أبرز الصور، زرافة حديثة الولادة تمشي خلال 15 دقيقة من الولادة، وأنثى دب قطبي مع صغارها يجلسون على الجليد البحري، وصورة مضحكة لفرخ بطريق وكأنه، على ما يبدو، يلوح بذراعيه لأمه.
يوضح بول، المقيم في ويمبلدون بلندن ويعمل دليلاً لسفريات Exodus، الأمر بقوله: "علاقة الأم مع صغارها فتنتني لأكثر من عشرين سنة سواء من البطاريق، أوالفهود والدببة القطبية والنمور، فكثيراً ما تكون هذه العلاقة حميمة وأحياناً أخرى قاسية، ومع ذلك فهي حاسمة في تربية الصغار".
ويضيف: "من الخطأ تطبيق عواطفنا الخاصة على الحيوانات، فنحن مختلفون تماماً، ولكن من المستحيل أيضاً ألا نتحرك من رؤية لحظات نشعر بارتباطها بنا.. الأشبال، والجراء والفراخ هي أيضا دليل على الاستمرارية، وتدعونا للتفاؤل خصوصاً في الأنواع المهددة بالانقراض.. إن رؤية المولود الجديد أمر نقدره ليس فقط في عيد الأم، بل في كل الأيام على مدار العام".