موكب فنسنت فان كوخ للزهور2015

7 صور
إحياءً للذكرى السنوية الـ 125 لوفاة الرسام الهولندي الشهير فنسنت فان كوخ، استضافت زندرت، وهي بلدة هولندية صغيرة تقع عند الحدود البلجيكية مؤخراً، أكبر موكب زهور في العالم، إذ ضم عشرين منصة عرض، بلغ طول كل منها عشرين متراً وارتفاعها عشرة أمتار.
هذا الحدث السنوي يأتي احتفاء بالمكان الذي شهد ولادة فنسنت فان كوخ، مع مجموعة متنوعة من المنصات المتحركة المرتبطة بلمسات الرسام العالمي، وصورت المنصة الفائزة، بمسمى Adieu Vincent a farewell in flowers، موت فان كوخ في وسط الحقول، التي كان يعمل ويعيش فيها. يقول المتحدث باسم الموكب Paul Bastiaansen: "إن مجتمع زندرت، صغاراً وكباراً، يشارك بطريقة أو بأخرى في بناء منصات العرض وحفظ الزهور، وليس هناك مهرب إذا كنت تعيش في زندرت".
يذكر أن فان كوخ قام بأعماله الأكثر شهرة والأعمال العديدة غير المشهورة خلال 10 أعوام قبل موته بشكل مفاجىء ومأساوي، وفي تلك الفترة رسم ما يقارب 900 لوحة، تعد من أعظم الأعمال التي تم إنجازها في 10 سنوات فقط، من بينها
لوحة Dr.gachet، اللوحة الأغلى بين جميع أعماله وتبلغ قيمتها أكثر من 148 مليون دولار، والتي قام برسمها عام 1890، حيث بيعت بهذا السعر في شهر مايو عام 1990.