مدونات سيدتي /خواطري

معادلة القرب والبعد!

الخميس, سبتمبر 7, 2017 - 09:30

في الغالب نحن لا نجيد قراءة الأشياء ولا نعرف قيمتها، طالما أنها قريبة منّا، لا لسبب يتعلق بثقافتنا بقدر ما يتعلق بقصر نظرنا؛ فنحن نعاني من قصر نظر مشاعرنا وإحساسنا الجميل بالأشياء وبالناس الذين نحبهم.

طالما هم يقتربون منا.. أو نقترب منهم، ولكننا نعرف قيمة بعضنا، كلما توغلنا في البعد؛ فالحب ليس أعمى كما يقولون، إنه يعاني من قصر النظر فقط؛ فالذين يعرفون الحب الحقيقي، هم أناس أعطاهم الله بعد نظر؛ فأنت لا تستطيع أن تحكم على نظرك، قصيرًا كان أم بعيدًا، إلا من خلال فحص النظر، ولا يمكنك أيضًا أن تحكم على مشاعرك وإحساسك، بعيدًا كان أم قريبًا، إلا من خلال فحص مشاعرك.

فهل جربنا أن نفحص مشاعرنا كما نفحص نظرنا؟! لكي نرى بشكل أفضل، ونحب بشكل أفضل؛ فهناك ملايين البشر ممن لا يرون إلا من خلف نظارات زجاجية؛ لأن نظرهم ضعيف، ولكن هناك ملايين ممن لا يحبون ولا يستعملون قلوبًا زجاجية تساعدهم على رؤية مشاعرهم؛ فقلوبهم في الغالب قلوب حجرية، أو متحجرة في أفضل الأحوال!

كثيرون يرون بقلوبهم لأنهم يحبون؛ فالذين يحبون يرون بقلوبهم، يرون ما لا يراه غيرهم ممن لديهم عيون لا يبصرون بها؛ فيشعرون بأنهم كلما ابتعدوا أكثر، اقتربوا أكثر...!! فابتعدوا قليلاً وحاولوا إجراء فحص لمشاعركم عن بعد؛ لتحصلوا على نتائج المعادلة الحقيقية في القرب والبعد!!

شعلانيات:

. استمتع بكل الأشياء والأمور الصغيرة في حياتك... فقد يأتي يوم وتدرك أن هذه الأشياء «الصغيرة» كانت حقًا الأشياء الكبيرة والحقيقية!

. يمكن أن يعمل الناس 8 ساعات يوميًا من أجل الراتب، و10 ساعات من أجل المدير الجيد، و24 ساعة من أجل فكرة يؤمنون بها!

. إذا أردت اكتشاف عقل شخص؛ فانظر إليه كيف يحاور من يخالفه الرأي!

. ‏‏نحن لا نتعلم بالنصيحة، نتعلم بالوجع.

. ‏لا تسمح لـ شيء أن يقتل كل شيء!

. ‏ اﻟﺼﻤﺖ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻟة ﺍلأﺧﻴﺮة؛ ﻹﺧﺒﺎﺭﻫﻢ ﺑﻜﻞ شيء ﻟﻢ ﻳﻔﻬﻤﻮﻩ ﺣﻴﻦ ﻛﻨﺎ ﻧﺘﻜﻠﻢ..!

مبارك الشعلان

مقالات اخرى للكاتب

X