جامعة بني سويف تحتل المركز الأول في مؤشرات أداء البوابة الإلكترونية

جامعة بني سويف تحتل المركز الأول في مؤشرات أداء البوابة الإلكترونية
جامعة بني سويف تحتل المركز الأول في مؤشرات أداء البوابة الإلكترونية
جامعة بني سويف تحتل المركز الأول في مؤشرات أداء البوابة الإلكترونية
3 صور

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن بوابة الجامعة الإلكترونية احتلت المركز الأول في تحقيق مستوى الأنشطة والخدمات على مستوى البوابات الإلكترونية للجامعات المصرية، وذلك في تقييم مؤشرات الأداء للربع الثاني من العام 2019- 2020. بناء على اعتماد المجلس الأعلى للجامعات لنسب التقييم النهائية لبوابات الجامعات المصرية، حيث حصلت الجامعة على نسبة (100 في المائة) وكذلك جامعات أسيوط وطنطا والمنيا وجنوب الوادي وبورسعيد ودمياط.


من جانبه هنأ الدكتور منصور حسن، إدارة المشروعات بالجامعة، لحصولها على هذا التقييم المتميز، مطالباً بضرورة الحفاظ على المركز الأول، مضيفاً أن هذا المركز جاء نتيجة تميز البوابة بتعدد وتنوع المواقع والروابط الإلكترونية عليها، بالإضافة إلى زيادة معدلات زيارات الموقع، ونشر الأخبار بأربع لغات، ونشر نتائج الكليات وأرقام الجلوس والأبحاث العلمية وأوراق عمل المؤتمرات، والمكتبة الإلكترونية.


وأضاف رئيس الجامعة في بيان له، أن مؤشرات الأداء تقيم نشر الأخبار باللغة العربية بنسبة (5 في المائة) واللغة الإنجليزية بنسبة (5 في المائة) والفرنسية بنسبة (2.5 في المائة) والإسبانية بنسبة (2.5 في المائة) والنشرات (10 في المائة) ورفع الجداول واللوائح (10 في المائة) وتطبيق الموبيل (10 في المائة) والتحصيل الإلكتروني والتحول الرقمي (20 في المائة) وبوابة الأبحاث (25 في المائة) وبوابة المقررات (10 في المائة).


وكان مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، قد وافق في حضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات من أعضاء المجلس على الشراكة مع شركة SAS الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم وتحليل البيانات.


صرح الدكتور منصور، أنه في ضوء التوجه العالمي لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم وتحليل البيانات في شتى المجالات المختلفة والتزايد المستمر لاستخدام مثل هذه التقنيات الحديثة في شتى الصناعات، قامت الجامعة بعقد اتفاقية تعاون مشترك بينها وبين مؤسسة SAS العالمية، وذلك في ضوء استراتيجية الجامعة لبناء كوادر مدربة على تقنيات الصناعة الحديثة، وتكون منافسة على المستوى المحلي والدولي، والذي ينعكس بدوره على التصنيف العالمي للجامعة من ناحية، وخدمة المجتمع والصناعة من ناحية أخرى، وعمل مبادرات واتفاقيات دولية في هذا الشأن.


جدير بالذكر أن الشركة ستقوم بتنظيم منتدى عالمي ترعاه كبرى الجامعات الدولية، وهو الأول من نوعه في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم وتحليل البيانات، كما سيتولى دكتور منصور حسن، إبرام اتفاقيات دولية مع الجامعات الأمريكية والشركات والبنوك الدولية المتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.