وفاة أول حالة كورونا لألماني بالغردقة

وفاة أول حالة كورونا لألماني بالغردقة
وفاة أول حالة كورونا لألماني بالغردقة
وفاة أول حالة كورونا لألماني بالغردقة
3 صور

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية، من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -١٩).


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاماً، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقي الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه في الرعاية المركزة نظراً لأنه يعاني من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.


وأشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى.


وكشفت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، على خلفية وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية بسبب فيروس كورونا، أن أي حالة يتم الاشتباه بها يتم التعامل معها بكل حرص واستخدام كافة طرق الوقاية في التعامل.


إلا أن الغردقة لا توجد بها أى حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا سوى الألماني الذي توفي، أما باقي الحالات التي تم الاشتباه بها فكلها ظهرت أنها أنفلونزا عادية، وتم تقديم خدمة طبية لها، ولا توجد أي حالات مصابة بكورونا حتى الآن بالغردقة.