ريّا أبي راشد: جوليا روبرتس في الحياة عكس ممّا هي على الشاشة

تتحدث ريا في هذا القسم عن مقابلاتها مع النجوم ، حيث تلفت إلى أنها رجت سعيدة بعد مقابلات أجريتها مع جورج كلوني ونيكول كيدمان وغوينيث بالترو ،إليكم التفاصيل:
أشرت أنّ النجمات العربيات يبالغن في استخدام الماكياج، لكن كيف تجدين مقدّمات البرامج العربيات؟
والمقدمات مثلهنّ، ربما بسبب المقارنة بينهنّ، مع أن كل واحدة أجمل من الأخرى. بالنسبة إليّ التقديم أهم من الشكل، ولكن تنسى المذيعة أحياناً أنها ليست عارضة أزياء بل مقدّمة برامج، فإذا كان فستانها ضيّقاً وماكياجها قوياً وتخاف أن تقول عكس ما هو مكتوب على «البروكتر»، فإنها تفقد التركيز ولا تعيش التجربة، وهي لا تستدير مثلاً لكي تتحدّث إلى المشترك، لأنها تخاف أن تتجاوز جملة مكتوبة على «البروكتر». لا يمكنني أن أعمّم هذا الكلام على كل المقدّمات، ولكن أحياناً عندما أقلّب في التلفاز ألاحظ هذا الأمر.
من يلفتك بين المقدّمات العربيات؟
منى أبو حمزة «بتجنن»، كما أحب زميلاتي في «أم بي سي» لأنني أشعر أنهنّ مثلي. هناك ألين وطفا، جويل ماردينيان، وفاء الكيلاني ولجين عمران.
هل يفرحك أن يقال عنك إعلامية العرب في هوليوود؟
جمهوري يقول لي إنه يشعر أنني سفيرته في هوليوود، وكل ما أفعله هو من أجلهم.
ما هي أفضل مقابلة أجريتها في حياتك؟
أجريت مقابلات مع مخرجين، من بينهم مارتن سكورسيزي وكلينت ايستوود وستيفن سبيلبرغ، وتلذّذت بها شخصياً لأن السينما هي شغفي. أنا أتحمّس لهذه المقابلات وكأنني طفلة صغيرة. كما أنني خرجت سعيدة بعد مقابلات أجريتها مع جورج كلوني ونيكول كيدمان وغوينيث بالترو لأنني استطعت أن أجعلهم يقولون أشياء يذكرونها للمرّة الأولى في حياتهم.
هل هناك نجوم في هوليوود يطلبونك بالإسم؟
مثل هذه الأمور تحصل دائماً، وآخرها عندما طلبني جورج كلوني بالإسم لكي أجري معه مقابلة في مهرجان فنيس وهي كانت المقابلة الوحيدة له.
من أزعجك من بين النجوم العالميين؟
لا أحد لأن مقابلاتي محترفة. دائماً أُسأل: «ألا تربطك صداقات بالنجوم»، فأجيبهم «لماذا»؟ التقديم هو مهنتي وحياتي الشخصية هي زوجي وعائلتي والأشخاص الذين يحيطون بي. لكن كما كل الناس، هناك نجوم «أهضم» من غيرهم.
ومَن مِن بين النجوم «ثقيل الدم»؟
جوليا روبرتس. لا أحبها كثيراً لأنها في الحياة عكس ممّا هي على الشاشة. وأنا لا أحب هذه النوعية من الناس. كما أنها لا تحب أن تجري مقابلات مع النساء بل تفضّل الرجال.
لماذا؟
لأنها ترتاح إليهم أكثر.
وكيف استنتجت ذلك؟
نحن نجري كزملاء مقارنة بين المقابلات التي نقوم بها، وتبيّن أن مقابلاتها مع الرجال هي الأفضل.
هل وجدت تفسيراً لذلك؟
عندما أكون في مقابلة وتهاجمني نجمة لأسباب أجهلها، فلا أجد لذلك تبريراً. فأنا لم أسألها مثلاً سؤالاً لم يعجبها أو لم أجد محاورتها أو تطرقت إلى أسئلة عن حياتها الجنسية لكي تستاء مني. لذلك لا يمكن أن أستنتج السبب.
ماذا قالت لك؟
قبل 11 عاماً كانت «مقفولة في المقابلة بطريقة مش مهضومة». فسألت نفسي عن السبب ووجدت أنني لم أخطئ في حقها، ولكن عندما قابلتها بعد أن أصبحت أماً وجدت أنها تغيّرت وأصبحت أكثر ليونة. ويبدو أن الأمومة أثّرت عليها كثيراً. أحياناً يكون الغرور تغطية لعدم الثقة بالنفس.
هل تقصدين أن جوليا روبرتس تنقصها الثقة في النفس؟
معقول جداً. كل شخص تحت الأضواء، تنقصه الثقة بالنفس في جزء من شخصيته لأنه يخاف ألا يعطي الأفضل.
ومن تحبّين بالإضافة إلى جورج كلوني؟
ساندرا بولوك وويل سميث ونيكول كيدمان. مع نيكول أشعر وكأننا فتاتان صغيرتان ونعرف بعضنا البعض منذ فترة بعيدة. هي تعطي صورة معاكسة تماماً لشخصيتها. الكلّ يعتقد أنها باردة، ولكنها في الحقيقة «كتكوتة وطيوبة».
تابعوا المزيد عن ريا على " سيدتي نت".