جامعة سعودية تختبر معيدات للجامعة بأسئلة رياضية

4 صور
تفاجأت أكثر من 100 طالبة جامعية في جامعة الطائف، باحتواء الاختبار الخاص بقبولهنّ معيدات في الجامعة على أسئلة تتعلق بالمجال الرياضي!
حيث تضمنت أسئلة في قوانين عدد من ألعاب الرياضة، وجاءت تلك التساؤلات ضمن إطار "المفاجأة" وذلك لعدم معرفتهنّ العميقة بقوانين الألعاب الرياضية، أو أطوال الملاعب المخصصة لكل لعبة، أو غير ذلك من الأمور التفصيلية الدقيقة، الأخرى المتعلقة بهذا الجانب، ومثال على تلك الأسئلة:" إذا تعادل الفريقان في كرة السلة ما الإجراء المتخذ بعد ذلك؟". وأكدت عدد من الطالبات أه لم يأتِ هذا السؤال ضمن ورش عمل رياضية، أو مؤتمر لإعلان تعديل في قوانين لعبة السلة، ولا حتى سؤال موجه لمختصين، أو مُمارسين في المجال الرياضي، بل كان ضمن أسئلة تتعلق باختبار قبول معيدات في جامعة الطائف؟
ووفقاً لـ"الاقتصادية" أكد الدكتور عبد الإله باناجة مدير جامعة الطائف صحة وجود أسئلة في المجال الرياضي، مشيراً إلى علمه بهذا الموضوع، مُلمحاً إلى "عدم علاقة الأسئلة بالتخصص، وليس شرطًا أن تكون مرهونة بالتخصص الأساسي". وأضاف "ورد سؤال أو سؤالان في المجال الرياضي، في اختبار قبول معيدات في جامعة الطائف، وجاءت الأسئلة في هذا المجال خصوصاً أنّ المتقدمات سيصبحن أساتذة في الجامعة في يوم ما، ولابُد أن يكون لديهنّ خلفية ثقافية جيدة، في كل المواضيع الاجتماعية، والرياضية، والسياسية، والثقافية".