طلاب وطالبات السعودية يقدمون 37 بحثاً لمعالجة التلوث

3 صور
سيقدم طلاب وطالبات التعليم العام بمختلف مناطق المملكة 37 بحثاً علميًّا. تتلخص بحوثهم في أربعة مجالات تتعلق بتلوث الماء والهواء والتربة ومشاكل الغطاء النباتي، وذلك في المنتدى العلمي للأبحاث البيئية لطلاب وطالبات برنامج جلوب البيئي الذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية غدًا، ويستمر ثلاثة أيام.
ووفقاً لـ "الاقتصادية" أوضح محمد بن ظافر الشهري المشرف العام على المنتدى منسق برنامج جلوب البيئي في المنطقة الشرقية أنّ المنتدى تجمُّع تربوي علمي لطلبة برنامج جلوب البيئي في المملكة، يعرضون فيه تقارير مشروعاتهم البحثية في مجال البيئة من خلال توظيف قياسات جلوب، ومن خلال العروض المقدمة ستتم مناقشة الطلبة في مشروعهم من قبل لجنة مختصة.
وأشار عالي الزهراني رئيس اللجنة العلمية في المنتدى المشرف العلمي إلى أنّ اللجنة العلمية ستعرض 37 بحثًا علميًّا، كما سيشارك قرابة 85 مشاركًا من مختلف مناطق المملكة إلى جانب دعوة المعلمين والمعلمات المشرفين على أبحاث الطلبة ومنسقي ومنسقات برنامج جلوب في إدارات التربية والتعليم. كما سيكون هناك لجنة علمية متخصصة ستقوم بدور المناقشة لهذه البحوث من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وأرامكو السعودية، وإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية.
ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب جلوب البيئي، وإثراء الجانب المعرفي والمهاري في مجال علوم البيئة، وإعداد الطالب والطالبة للتفاعل التربوي والاجتماعي والثقافي الفاعل في اللقاءات العلمية الدولية المتصلة ببرنامج المنتدى، وزيادة الوعي بالبيئة.