4 نشاطات للاستمتاع بطبيعة أيرلندا

4 نشاطات للاستمتاع بطبيعة أيرلندا

تضع الظروف الراهنة الكثير من الصعوبات أمام الرحلات والعطلات، ولكن هذا لا يقف عائقاً أمام التخطيط لرحلات السفر المستقبلية. لمناسبة يوم السياحة العالمي، تقدّم "هيئة السياحة الأيرلندية" باقة من التجارب المتاحة في جزيرة أيرلندا وسط المروج الخضر، والطقس المعتدل. علمًا أن أيرلندا تتيح الكثير من الأنشطة لتلبية تفضيلات عشاق المغامرة، بدءًا من صيد الأسماك ووصولًا إلى المسير في الطبيعة وركوب الدراجات ولعب الجولف والتنزّه بجانب الشاطئ.


وجهة مثالية لرحلات المشي


تشكّل طبيعة أيرلندا الفريدة، الوجهة الأمثل لعشاق المشي، إذ تتيح الكثير من الفرص للاستمتاع بنزهات المشي الفريدة على الشاطئ. وتشمل أبرز الوجهات الطريق الأطلسي البري والذي يشمل أشباه جزر "بيارا" و"دينجل" و"إنيشوين"، فكلّ منها يتميز بتضاريس ملساء وممرات جبلية مثالية لعشاق المغامرة. كما يتاح للراغبين جرعة إضافية من الحماس، عند زيارة الجبال الخلّابة التي تقف شامخةً على ارتفاعات وأحجام مختلفة، كسلسلة جبال "مورن" التي تحتضن الكثير من مسارات التنزّه. ومن جهة أخرى، تتيح مقاطعة "ويكلاو" وطريق "كيري واي" مشاهد جبلية خلابة، مع الكثير من المسارات الجبلية بينهما، فيما يشكل جبل "كارونتوهيل" في مقاطعة "كيري" أعلى جبال أيرلندا بارتفاع يبلغ 3407 قدمًا.

تابعوا المزيد: أشهر أماكن الغوص في العالم


القفز المظلي


يمكن للراغبين بالمزيد من الحماس والتشويق الاستمتاع برؤية أيرلندا من بين الغيوم، حيث يتاح لهم الاستمتاع بجلسة قفز مظلي فوق "ريف أوفالي" مع نادي المظلات الأيرلندي، بسرعة 200 كيلومتر بالساعة وبرفقة خبير، للتنعّم بنسمات الهواء العليلة وسط أروع الإطلالات على المشاهد الطبيعية الخلابة.


ملاذ لعشاق الجولف


تشتهر أيرلندا بكونها وجهة مرموقة لرياضة الجولف، إذ تحضن أفضل مسارات الجولف عالميّة الطراز في أجمل المواقع في العالم، فضلاً عن ربع رصيد العالم من مسارات الجولف الطبيعية. ولا تقتصر روعة التجربة على ممارسة رياضة الجولف فحسب، إذ تقدم مسارات الجولف الاستثنائيّة الكثير من التجارب المميزة بعيدًا عن المضمار، بدءًا من برامج الرحلات المخصصة والتي تشمل رماية صحون الطين الطائرة في "نادي أدار للرماية" ووصولًا إلى تجارب الإقامة في أروع الفنادق.


ركوب الدراجات


يشكل ركوب الدراجات الطريقة الأمثل لاستكشاف المشاهد الطبيعية الجميلة في أيرلندا، والاستمتاع باستنشاق الهواء النقي وأريج نبات الخلنج. وفي هذا الإطار، يمكن الجولة، رفقة دليل سياحي، لاكتشاف الطرق والمسارات الخضر الخاصّة بركوب الدراجات.
كما يتم نقل حقائب الزائرين، قبل الانطلاق في الجولة، ما يتيح لهم الاسترخاء والاستمتاع بالإطلالات الساحرة. ويمكن الإفادة من خدمة تأجير الدراجات في قرى وبلدات الجزيرة، والانطلاق على الطرق الخضر، مثل: "ووترفورد جرين واي" و"أولد ريل جرين واي".

تابعوا المزيد: فالنسيا وجهة سياحية جذابة في اسبانيا