4 مقاطع خليجيَّة مسلِّية في قائمة الـ«يوتيوب» لعام 2013

5 صور
أصدرت الـ«يوتيوب» قائمتها السنويَّة لمقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة ورواجاً حول العالم لعام 2013، والتي حصدت أكبر قدر من المعجبين في العالم العربي وشرق أفريقيا.
وقد حازت مقاطع الـ«يوتيوب» المتضمِّنة مواد الكوميديا الساخرة والموسيقى وبرامج التلفزيون الواقعي على شعبيَّة كبيرة من قبل الأفراد، بل إنَّ بعضاً منها انتشر عالمياً وتخطى حاجز المسافة واختلاف ثقافة المجتمعات.
فمن الخليج العربي حصدت أربعة فيديوهات أعلى مشاهدة خلال العام، وأدرجت في قائمة الـ«يوتيوب» العربيَّة لفئة (الترفيه والتسلية) لعام 2013 وهي كالتالي:
من السعوديَّة تصدر فيديو (رقصة هارلم شيك) المركز الأول من حيث عدد المشاهدات، إذ تجاوزت 44 مليون مشاهدة، واستغرق المقطع 30 ثانية تضمنت رقصاً عشوائياً فردياً من قبل أحد الأشخاص ما لبث أن تحوَّل إلى رقصة جماعيَّة بطريقة هستيريَّة.
وجاء في المرتبة الثانية مقطع الشاب السعودي، هشام فقيه، الذي قام بمحاكاة ساخرة للمطرب العالمي بوب مارلي في أغنية ظريفة سلطت الضوء على قضيَّة قيادة المرأة في السيارة، حمل عنوان (NoWomenNo Drive)، وحاز 11 مليون مشاهدة، يليه فيديو تجارب الأداء من برنامج المواهب العربيَّة (Arabs Got Talent) لمجموعة شباب خليجيين أطلقوا على أنفسهم اسم (شيَّاب) يؤدون العروض الاستعراضيَّة والكوميديَّة، وتجاوز عدد مشاهديه الـ6 ملايين.
كما حصد المرتبة الرابعة فيديو الإعلان التلفزيوني لشركة بيبسي الذي أنتج خصيصاً للعرض في شهر رمضان المبارك في عام 2013، حيث مزج الإعلان الترفيه ببعض القيم الإسلاميَّة النبيلة في الشهر الكريم، وحصل على 5 ملايين مشاهدة.