حسام تحسين بيك: عاصي الحلاني لم يستمع لنصيحتي وتعاوني مع صباح لم يكتمل 

كشف الفنان السوري حسام تحسين بيك أن تعاونه مع الفنانة الراحلة صباح لم يكتمل حيث كانت تريد أن تأخذ منه أغنيتين ولكن ظروف السفر والعمل مع الفنان دريد لحام منعته من لقاء صباح وهو ما ألغى المشروع .
وقال حسام تحسين بيك في برنامج " حوار vip " الذي يقدمه الزميل يامن ديب عبر إذاعة " سوريانا " : " أغنية " غزالي "  كانت تريد أن تغنيها الشحرورة صباح وأحبتها جداً اتفقنا أن تغنيها وأن أقوم بتلحينها وحتى أن النوتات الموسيقية الموجودة في منزلي لهذه الأغنية مدون عليها اسم الراحلة الشحرورة "صباح" ولكن بسبب ظروف السفر والعمل مع الفنان دريد لحام والانشغال لم يحصل اللقاء ولم يتم ذلك.
وأوضح تحسين بيك أنه لم يفكر باحتراف التلحين وأن الموضوع كله أتى بمحض الصدفة وقال: "أنا لا أبحث عن مطربين لأبيعهم الألحان".
وعن سبب عدم امتلاكه لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي اوضح أنه " لا يحب وجع الرأس حسب تعبيره وأنه ليس لديه الجلد للأخذ والرد عبر مواقع التواصل". 
وعن أداء الفنان حسام جنيد لأغنيته " جايتني مخباية " قال حسام تحسين بيك : "في الحياة هناك أدبيات ويجب أن يتمتع الإنسان بهذه الأدبيات وكان من المفروض أن يحادثني ولو عبر الهاتف ويطلب مني الإذن بغناء الأغنية ولكنه لم يفعل ذلك وبرأيي أن ما فعله ناجم عن فوضى يعيشها ومن الممكن أن يفعل ذلك مع غيري ويبدو أن حياته مركبة بطريقة عدم احترام الآخر".
وأضاف حسام : "هذه تعتبر سرقة فنية ولن ألجأ للقضاء وكان يكفيني اتصال هاتفي. فأنا لا أريد المال وأعتب عليه لأنه كان من المفروض ومع احترامي له أن يتصل بي".
وعن طريقة أداء حسام جنيد لأغنية "جايتني مخباية": "برأيي إن أجواء الليل تصبغ أداء الأغنية".
وعن رأيه بأداء عاصي الحلاني لأغنية "نتالي"  قال حسام: " عاصي الحلاني سمع أغنية نتالي واتصل بي وأطرى بشكل كبير على الأغنية وأخذ إذني بغنائها وقلت له يجب أن تغنيها على طريقتي وليس على طريقتك ولكنه لم يفعل بل غناها بطريقته. ولكن عاصي فنان عربي مهم جداً ومميز جداً. وكانت تعليقات الناس على مواقع التواصل تشير إلى أن الأغنية التي قدمها عاصي لم تحقق المأمول".
ولفت تحسين بيك إلى أن الأقرب إلى طريقته في أداء أغنية "نتالي" كانت الفنانة ميادة بسيليس .
وكشف حسام تحسين بيك أن الحقوق الغنائية ضائعة وأن التنازل الرسمي الوحيد الذي قدمه كان عن أغنية "يا خالي" للفنانة أصالة لأنها طلبت ذلك كونها لن تستطيع أن تغنيها في الخارج ما لم تملك حقوقها . 

يشار إلى أن الفنان حسام تحسين بيك يحضر هذا العام ككاتب لمسلسل " الكندوش " ومشارك ببطولته فيما يتولى إخراجه سمير حسين.