المرأة البريطانية.. مهووسة بمظهرها الخارجي

3 صور
معظم النساء يقضين وقتًا طويلًا للعناية بمظهرهنّ الخارجي، إلا أنّ نساء بريطانيا تفوقن على غيرهنّ من نساء العالم؛ حيث كشفت دراسة حديثة أنّ المرأة البريطانية تحتاج إلى 627 ساعة في السنة للعناية بمظهرها، فتقضي ما يصل إلى 12 ساعة وأربع دقائق كل أسبوع في التزيين.
الدراسة والتي نشرت في صحيفة "ميل أون صنداي" وجدت أنّ المرأة البريطانية تقضي ما يصل إلى شهر تقريبًا في العناية بمظهرها، من بينها 50 دقيقة في اليوم على اختيار الأزياء، وساعة و32 دقيقة في الأسبوع في القلق حيال ما إذا كان اختيارها صحيحًا.
وقالت الصحيفة إنّ قلق المرأة البريطانية من مظهرها يشمل الخوف من أن يكون جسدها ممتلئًا أكثر من اللازم أو نحيفاً جداً، ومن أن يكون جلدها مليئاً بالبقع أو شاحباً، ومن شكل تسريحة شعرها.
كما أوضحت الدراسة أنّ 9 من أصل كل 10 نساء بريطانيات يقتنين دائماً أزياء تخفي الأجزاء التي يكرهنها في أجسادهنّ، بينما تميل الكثيرات منهنّ إلى قضاء فترات طويلة في اختيار الملابس التي لا يمكن رؤيتها، وتقضي كل واحدة منهنّ ما يصل إلى 39 دقيقة في الأسبوع لاختيار ملابسها الداخلية.
وقد حددت الصحيفة الأوقات التي تثير قلق النساء البريطانيات بشأن رشاقة أجسادهنّ ومظهرهنّ وهي: فترة أعياد الميلاد، ورأس السنة حيث تقضي الواحدة منهنّ ما معدله 12 ساعة و4 دقائق في الأسبوع على العناية بمظهرها، أو ما يصل إلى 627 ساعة و28 دقيقة في العام.
وقالت الدراسة إنّ 48% من النساء البريطانيات اعترفن بأنهنّ يقضين الكثير من الوقت في القلق على مظهرهنّ.