تحضرّي لزفافك ليلة رأس السنة

7 صور

كي تضمني نجاح مكياج زفافك الذي يصادف ليلة رأس السنة، إليك هذه النصائح المهمّة:

1ـ لا تعبثي بالبثور
تعتقد النساء، والعرائس خصوصاً، أنّ العبث بالبثور لن يؤثر سلباً في جمالهنّ. لكنّهنّ مخطئات! في الواقع، يتسبّب هذا الأمر بنشر البثور، ويجعلها أكثر سوءاً بخمسة أضعاف، إلى جانب تسبّب العبث بالندوب على الوجه. إن كنت عرضةً للبثور، فاستخدمي مستحضراً جديداً، وجرّبي قدر المستطاع ألا تعبثي بوجهك، قبل تطبيق مكياج زفافك.
2 ـ الاعتناء بالأظافر
إن كنت عروساً من اللواتي يقضمن أظافرهنّ، اجعلي من سنة 2014 السنةَ التي تتخلَّين فيها عن هذه العادة البشعة. يرى الجميع أظافرك، ويمكنها بالتالي أن تشكل جزءاً من الانطباع الذي تتركينه، فقلّميها، وضعي طلاء الأظافر عليها. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بشراء عدّة مناسبة لتقليم الأظافر، بما فيها المبرد وطلاء الأظافر الشفاف والمقوّي؛ والأهمّ أن تحصلي على منظر جميل لأظافرك، قبل زفافك. احتفظي بمقلمّ أظافر في حقيبة يدك، لأنّه إذا انكسر أحد أظافرك، ستضمنين إصلاحه أثناء الحفلة.
3 ـ حماية بشرتك
خلال فصل الشتاء، احرصي على استعمال قدر كافٍ من الكريم المرطّب! إن كان زفافك في الصيف، فاكسي بشرتك بمرهم جيّد للوقاية من الشمس، واستخدمي مرهماً للشفتين. وأنت بحاجة إلى حماية بشرتك لكي تبدو نضرة ومشرقة في يوم عرسك.
4 ـ التخلص من المستحضرات القديمة
لا بدّ من التخلص من كلّ المستحضرات التي كانت بحوزتك لمدّة تتجاوز السنة الواحدة بعد زفافك أو قبله، إلا إن كان ظلال العيون عالي الجودة، فقد يدوم لثلاث سنوات. أمّا في ما يتعلق بالماسكرا، فلا بدّ من تغييرها كلّ أربعة أشهر، أو قد تتسبّب بعدوى في العينين. بالإضافة إلى ذلك، احرصي على عدم مشاركة أيّ من مستحضرات التبرج الخاصّة بك مع إحداهنّ أو استعمال مستحضرات التبرّج الخاصّة بغيرك.

سيعجبك أيضاً:

5 أخطاء جمالية تجنّبيها قبل وبعد عرسك!

لعروس فصل الشتاء... اعتني بجمالك جيداً!

المكياج الصحيح لأخت العروس وصديقاتها!