مخترع سعودي يفوز بجائزة مجلس الشباب العربي

3 صور
فاز المخترع المهندس مهند أبو دية رئيس مركز إسطرلاب للتدريب المحتضن ببرنامج بادر لحاضنات التقنية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية على جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المتميز للعام السابع على التوالي في مجال الاختراع والابتكار، وتم تسليمه الجائزة في حفل كبير أقيم مؤخراً بمدينة شرم الشيخ المصرية.
وهذا الإنجاز يعدّ إنجازًا جديدًا للشباب السعودي المبدع والمبتكر، حيث تنافس أبو دية على الجائزة مع 200 مرشح من العالم العربي تقدموا للفوز بهذه الجائزة المرموقة.
ووفقاً لـ "الاقتصادية" قالت رئيسة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الدكتورة مشيرة أبو غالي:" إنّ فوز المخترع السعودي مهند أبو دية بالجائزة جاء تقديراً لإنجازاته الرائعة في مجال الاختراع والابتكار التي تمثل نموذجًا مشرفًا لشباب الأمة العربية ليحذوا حذوه، معربة عن أملها بأن تكون هذه الجائزة دافعاً له للاستمرار على النهج نفسه لخدمة البلدان العربية ودعماً لمسيرة العمل العربي الشبابي المشترك. من جهته عبر المهندس مهند أبو دية عن سعادته بهذا الفوز الذي يعد دافعاً له لتقديم المزيد من الإنجازات في خدمة الابتكار والاختراع في العالم العربي.
الجدير بالذكر أنه على الرغم من تعرض المهندس مهند أبو دية لحادث أليم أفقده بصره وساقه اليمنى إلا أنه نجح حتى الآن في تسجيل 9 اختراعات مختلفة أشهرها اختراع الغواصة السعودية المبتكرة (صقر العروبة) والريش الصناعي، بالإضافة إلى نجاحه في إنشاء مركز إسطرلاب للتدريب الذي يعد مشروعاً علميًّا وحضاريًّا يختص بصناعة المخترعين وتجهيزهم وتدريبهم وتوفير جميع ما يحتاجونه من منتجات وخدمات تساعدهم على الاختراع.