ملالا يوسف زاي في أبوظبي

10 صور

قامت الطفلة الناشطة في حقوق الإنسان ملالا يوسف زاي بزيارة جامع الشيخ زايد الكبير و الاتحاد النسائي العام في أبوظبي .
ملالا التي تعرضت لاعتداء مسلح في قريتها الباكستانية " مينغورا " بسبب دعوتها لتمكين البنات من التعليم، قامت بجولة في الصرح الكبير وقاعاته تعرفت خلالها على الأنماط المعمارية المختلفة والتي تتجلى في تصميم الجامع وتؤكد عظمة العمارة الإسلامية وروعتها عبر العصور.
كما زارت الطفلة الباكستانية مكتبة مركز جامع الشيخ زايد الكبير واطلعت على محتوياتها من كتب وموسوعات ومخطوطات نادرة في شتى علوم الحضارة الإسلامية وفروعها وفنونها.
وبعد انتهاء الزيارة، تم إهداؤها كتاب " فضاءات من نور" الذي يضم الصور الفائزة في الدورة الثانية من مسابقة المركز السنوية "فضاءات من نور" إضافة إلى بعض الصور المختارة من قبل لجنة التحكيم .
وملالا بدورها ردت هدية المكتبة بكتاب خاص فيها وهو "أنا ملالا" وهو كتاب يتناول سيرتها الذاتية وبعض الصور الخاصة بنشأتها ومراحل تعليمها المختلفة، إضافة إلى بعض الصور الخاصة بقضيتها وتكريمها من قبل الأمم المتحدة .
وقد استقبلت أيضاً الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ،رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي في الاتحاد النسائي العام.
يذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي كان قد أمر بنقل ملالا على متن طائرة خاصة لتلقي العلاج في لندن بعد الاعتداء الذي تعرضت له في العام 2012 في هجوم نفذته عناصر من حركة طالبان.