"توكلنا" لا يمكن تغيير رقم الجوال للمواطنين والمقيمين من خارج المملكة

تطبيق توكلننا
توكلنا يؤكد لايمكن تغيير رقم الجوال للمواطن والمقيم من خارج المملكة

كشف تطبيق "توكلنا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مدى إمكانية تغيير رقم الجوال للمواطن والمقيم من خارج المملكة.
وأبان التطبيق، أنه لا يمكن لمستخدمي التطبيق من المواطنين والمقيمين تغيير رقم الجوال من خارج المملكة، وذلك رداً منه على بعض الاستفسارات التي وردت إليه عبر "تويتر" في هذا الشأن.
كما أوضح "توكلنا" في وقت سابق، أن المواطن والمقيم المتواجد داخل المملكة ولديه حساب في "أبشر" يمكنه التسجيل في "توكلنا" وسيتم استخدام رقم جواله في "أبشر".
وأشار، إلى أنه في حال عدم وجود حساب في "أبشر" يلزم تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في تطبيق "توكلنا "عبر خدمة "تعريف رقم الجوال" المتوفرة في "توكلنا" بعد ذلك يمكنه التسجيل في التطبيق.
وكان تطبيق "توكلنا" قد أضاف مؤخراً خاصية الإطار المتحرك حول الباركود بدلاً من الصورة الثابتة، وتأتي الخاصية الجديدة للحد من التحايل باستخدام الصور الثابتة دون فتح التطبيق لإظهار الحالة الصحية المحدثة.
وتأتي تلك الخاصية الجديدة بسبب محااولة بعض المستخدمين للتطبيق استخدام صورة ملتقطة مسبقاً وتقديمها لحراس الأمن عند بوابات المحال التجارية والأسواق.
جدير بالذكر أن تطبيق "توكلنا" هو التطبيق الرسمي الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية من أجل الحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وتم تطوير التطبيق من قبل المركز الوطني للمعلومات، حيث يقدم عدد كبير من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس المستجد في حالة ظهور أعراض الإصابة، كما تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع.
كما أنه بالإمكان من خلال التطبيق إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي فيروس "كورونا" فيه، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة اشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها.