ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في السعودية إلى 41.2 مليون جرعة

بلغ عدد من تلقوا اللقاح من كبار السن 1.644 مليون شخص
ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في السعودية إلى 41.2 مليون جرعة

كشفت بيانات وزارة الصحة، عن ارتفاع عدد جرعات لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) المعطاة في المملكة العربية السعودية إلى 41,250,288 جرعة.

وبينت الصحة، أن منها 23.1 مليون جرعة أولى، و18 مليون جرعة ثانية، فيما بلغ عدد من تلقوا اللقاح من كبار السن 1.644 مليون شخص.

وأوضحت البيانات الرسمية للصحة، أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت تسجيل أكثر من 127 ألف جرعة جديدة للمواطنين والمقيمين.

وأهابت الوزارة بالجميع استمرار التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والمبادرة بحجز موعد عبر تطبيق (صحتي) أو تطبيق (توكلنا) للحصول على اللقاح.

ونصحت الصحة الجميع مجدداً بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس "كورونا".

وفي ذات السياق، فقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأضافت الصحة في بيانها اليومي عن مستجدات الفيروس الجديد، أنه تم تسجيل72 حالة تعافي، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة.

ودعت الوزارة مجددًا الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كوفيد 19"، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح المضاد لفيروس "كوفيد 19" في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت توسع عملية منح اللقاح في جميع المناطق.