العلاج بالمغناطيس يخلص من الصداع النصفي

2 صور
يعاني أغلب الناس من الصداع النصفي، والذي مع تعدد أسبابه إلا أنه يسبب ألمًا قد لا يحتمل، وقد لا تجدي المسكنات في زواله بسرعة، من هذا المنطلق أوصت مؤسسات صحية في بريطانيا باستخدام جهاز مغناطيسي لعلاج بعض حالات الصداع النصفي، وقال المعهد الوطني للرعاية والتميز الصحي إنه يمكن لتقنية التحفيز المغناطيسي للجمجمة أن تخفف الأعراض لدى بعض المرضى.
وقد خضع 164 شخصًا لهذا النوع الجديد من العلاج، وكانت النتيجة أن تخلص نحو 40 في المئة من المرضى من الألم بعد ساعتين من استخدام ذلك الجهاز.
وبحسب شبكة "بي بي سي" فالمعهد أشار إلى أنّ ذلك الإجراء لا يزال جديداً، وأنّ هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات بشأن سلامة ذلك العلاج الجديد وفاعليته على المدى البعيد، إضافة إلى أنّ المعهد لم يقدم تقديرات أولية حول مناسبة ذلك الأسلوب العلاجي الجديد من الناحية المادية. إلا أنّ تلك التقنية ربما قد تكون مفيدة أيضاً في علاج المرضى الذين فشلت معهم طرق العلاج الأخرى.
أما كيفية هذا العلاج فيتم بتقنية التحفيز المغناطيسي للجمجمة من خلال استخدام جهاز يوضع على فروة الرأس ليعطي نبضات مغناطيسية موجزة. وقد صرح بيتر غودزباي _ رئيس المؤسسة البريطانية لدراسة الصداع _ إنّ عددًا من مرضى الصداع النصفي يستفيدون من استخدام تقنية التحفيز المغناطيسي للجمجمة. بحسب صحيفة الاقتصادية.
تجدر الإشارة إلى أنّ الصداع النصفي يعد من الأمراض المنتشرة في بريطانيا إذ يصيب شخصًا من بين كل أربعة.