معرض دبي للطيران 2021 ينطلق اليوم في دبي ورلد سنترال

معرض دبي للطيران 2021 ينطلق اليوم في دبي ورلد سنترال. الصورة من تويتر Dubai Media Office
معرض دبي للطيران 2021 ينطلق اليوم في دبي ورلد سنترال. الصورة من تويتر Dubai Media Office

تنطلق اليوم فعاليات "معرض دبي للطيران" في دورته الـ 17 ضمن دبي ورلد سنترال وستستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، حيث من المتوقع أن تكون نسخة المعرض هي الأضخم منذ انطلاقه في عام 1989، وستنطلق هذه الفعالية تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يذكر أنّ نسخة هذا العام من معرض دبي للطيران تشهد مشاركة 1200 عارض في الحدث و148 دولة يمثلها عارضون و371 عارضًا جديدًا و9 فئات للعارضين وهناك 20 دولة تشارك بأجنحة، كما ستكون هناك 13 دولة تشارك لأول مرة. وتتواجد 160 طائرة للعرض، فضلاً عن وجود 80 شركة تتواجد بمنصات مختلفة. ويشهد الحدث 4 عروض تجريبية لطائرات جديدة، كما يضم 9 مؤتمرات تضم 250 متحدثًا. وتم تخصيص منصة باسم "سكاي فيو" تتسع لـ 5000 شخص بحيث يمكنهم مشاهدة العروض الجوية مجانًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض وكما يتوقع له سيستقطب أكثر من 85 ألف زائر على مدار خمسة أيام، للاطلاع على أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، إلى جانب مشاركة الخبرات والمعارف في المؤتمرات والجلسات النقاشية التي تقام ضمن أجندة فعاليات المعرض، وغيرها من عروض الطيران الأرضية والجوية. وسيشهد المعرض الإعلان عن أحدث أخبار الشركات وأبرز تطورات القطاع.

كما سيشهد الحدث عرضًا لمجموعة واسعة تضم أحدث الطائرات التجارية والعسكرية، إلى جانب المحركات والتجهيزات، بالإضافة إلى أبرز الابتكارات التقنية في عالم صناعة الطيران.