من "بيت سيدتي الزجاجي" خبيرة المكياج منى النعمان تقدم نصائح وأسرار خاصة بالمكياج 

خبيرة المكياج منى النعمان

حلت خبيرة المكياج السعودية منى النعمان ضيفة في "بيت سيدتي الزجاجي" الواقع بمنطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض، بـ" استديو سيدتي" الخاص بلقاءات الضيوف. وقدمت النعمان خلال الحوار نصائح رائعة للسيدات وبعض من أسرار المكياج.
وتعد منى النعمان من أوائل خبيرات المكياج السعوديات، اللاتي وضعن بصمة لهن في هذا العالم، حيث تعمل في المجال منذ 16 سنة.

منى النعمان ضيفة بيت سيدتي الزجاجي

وأخبرتنا النعمان أن هناك فرق كبير بين المكياج من حيث أدواته وأنواعه وأشكاله قبل 16 سنة واليوم، وقالت "كل سنتين تقريبًا يتغير شيء في المكياج، واليوم اختلف المكياج من حيث الشكل والمفاهيم بالكامل من تأسيس إلى تكنيك العين والميك أب بصفة عامة".
وحول سبب دخولها مجال التجميل والمكياج خاصة تقول "أحب أن أبرز جمال المرأة فعندما أشاهد سيدة أمامي اتخيل شكلها برسمة عين معينة أو مكياج مختلف وهذا يحصل بشكل تلقائي مع أي سيدة أشاهدها".
وبالنسبة لموضة المكياج الآن تقول النعمان "بالنسبة لي كل ما يعنيني أن يكون المكياج نظيف في كل الأحوال والفصول ولا يتأثر بالإضاءة وغيرها وأن يدوم لفترة طويلة وبعد ذلك تنسقيه مع اللبس".

منى النعمان

وحدثتنا النعمان عن بعض أسرار المكياج من بينها كيف يستمر كريم الأساس لساعات طويلة وقالت "أولاً يجب أن نختار كريم الأساس على حسب نوع البشرة، ومن ثم يجب أن تتهيأ البشرة وأرطبها أيضًا بالكريم المناسب ليستمر معك لقرابة 16 ساعة، فالأساس والتهيئة أهم ما في المكياج، ولا بد أن تكون كريمات الأساس من براندات معروفة".
وحول الألوان الدارجة اليوم تقول "الناس تعتمد على كل الألوان الهادئة، ولكن بما أننا دخلنا الشتاء نجد الألوان الدارجة هي الدراماتيك لوك، وفي الأول والأخير على حسب اللبس".
وبالنسبة لرسم الحواجب بشكل صحيح تقول "عندما تقومين برسم الحاجب بالقلم يجب ألا يكون الجلد رطب أو دهني لا بد أن يكون جاف تماما ليظهر معنا بالشكل الطبيعي".
وأخيرًا شاركت النعمان في مهرجان البحر الأحمر وقالت "قمت بعمل مكياج لفنانات مهرجان البحر الأحمر، كميساء مغربي ومهيرة عبدالعزيز وإنجي كيوان وإنجي مقدم، وأنا على عكس الجميع أحب أن أقوم بعمل مكياج للعيون الصعبة، ومن الفنانات اللاتي أرغب بعمل مكياج لهن الفنانة يسرا".