جناح السعودية بـ"إكسبو 2020 دبي" يشارك في الاحتفال باليوم الوطني الـ50 للبحرين

الاحتفال باليوم الوطني البحريني - الصورة من "واس"
الاحتفال باليوم الوطني البحريني - الصورة من "واس"

شارك جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي"، اليوم الخميس، في الاحتفال باليوم الوطني الـ50 لمملكة البحرين، الذي يصادف الـ 16 من ديسمبر من كل عام، من خلال تقديم عرض ثقافي وفني مشترك أمام جناح مملكة البحرين في المعرض.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أدت فرقة "العرضة السعودية" وفرقة "العرضة البحرينية" عرضًا فنيًا مشتركًا عكس عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين. وحظي العرض باهتمام الآلاف من زوار جناح مملكة البحرين، وزوار معرض إكسبو 2020 دبي، الذين أثنوا على العرض الفني المشترك، بالإضافة إلى إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية المخصصة لهذه المناسبة.

وكان مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام السعودية، قد أصدر الهوية الإعلامية الموحدة وشعارها اللفظي "روابط راسخة"، وذلك لمشاركة المملكة في الاحتفاء باليوم الوطني الخمسين لمملكة البحرين الشقيقة. وأتاح المركز الفرصة للجهات الحكومية والإعلامية والقطاع الخاص والأفراد المشاركة في تلك الاحتفالية من خلال تحميل هذا الشعار، في إطار ترسيخ الروابط بين البلدين.

ويأتي ذلك في إطار التعبير عن عمق العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من تطور ونماء مستمر على المستويات كافة.

ويوم أمس الأربعاء، بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وأعرب الملك سلمان، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للملك حمد، ولحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيق اطراد التقدم والازدهار، مشيدًا بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة، للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.