ديوان المظالم: 55 ألف مستفيد من خدمة تعديل بيانات التبليغ في منصة "معين" الرقمية

  55 ألف مستفيد من خدمة تعديل بيانات التبليغ في منصة "معين" الرقمية
ديوان المظالم
انفوغراف
انفوغراف ديوان المظالم - من حسابه على تويتر
  55 ألف مستفيد من خدمة تعديل بيانات التبليغ في منصة "معين" الرقمية
انفوغراف
2 صور

كشف ديوان المظالم، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن عدد المستفيدين من خدمة تعديل بيانات التبليغ في منصة "معين" الرقمية تجاوز الـ55 ألف مستفيد.

وجاء ذلك منذُ إطلاق الخدمة في الربع الثاني من العام 1441هـ، بإشراف ومتابعة مباشرة من رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف.

أهمية خدمة تعديل بيانات التبليغ

وتكمُن أهمية خدمة تعديل بيانات التبليغ في دعوى بما تتيحه لأطراف الدعاوى من إمكانية تعديل بيانات وعناوين التواصل الخاصة بهم أو بمن يمثلهم في الترافع أمام ديوان المظالم إذ يستطيع أطراف الدعوى تعديل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكترونية والوطنية في بعض أو جميع الدعاوى الخاصة بهم لدى محاكم ديوان المظالم بمختلف مناطق المملكة دون الحاجة لزيارة المحاكم.

وفي وقت سابق أعلن ديوان المظالم إطلاق خدمة إبلاغ الجهات الحكومية عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني في منصة "معين" الرقمية.

تفاصيل الخدمة

ويتم من خلال الخدمة إرسال رسائل نصية و بريد إلكتروني للقطاعات الحكومية التي اُعتمدت وسائل التبليغات لها بديوان المظالم، وتتضمن الرسالة الإبلاغ بموعد الجلسة وأطراف الدعوى والدائرة ناظرة الدعوى، ويُضمّن بالرسالة رابطًا مدعمًا بخاصية التحقق من هوية المستخدم يمكّن الجهة من الاطلاع على بيانات التبليغ إضافة إلى بيانات وموضوع الدعوى والأسانيد والمرفقات والطلبات المدونة في الدعوى والمعلومات الخاصة بالجلسة، كما يتاح للجهة من خلال ذات الرابط طباعة خطاب يشمل كافة تفاصيل التبليغ.

تسهيل الإجراءات وتقليص أمد التقاضي

وحظيت هذه الخدمة بمتابعة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف كواحدة من خطوات التطوير المتتابعة في ديوان المظالم في سبيل تسهيل الاجراءات وتقليص أمد التقاضي سعيًا من ديوان المظالم لتحقيق مبادئ العدالة الناجزة واستثمار الوسائط والتقنيات الحديثة لتحقيق ذلك.