تغريدة تقود سعودية لإطلاق حملة إغاثة لمخيم الزعتري

8 صور
لم تتوقع الإعلامية السعودية ندى التويجري أن يكون لتغريدتها التي أرسلتها عبر تويتر بعد زيارة لها لمخيم الزعتري أن يكون لها ردود فعل وأصداء واسعة قادها لتبني حملة تبرعات لإغاثة لاجئي المخيم على الحدود السورية الأردنية بعنوان (من أجلهم).
وكتبت التويجري في تغريدتها (يا جماعة من لديه ملابس أوبطانيات زائدة عن الحاجة سيتم إرسالها لمخيم الزعتري). لتنهال التبرعات على مدار 24 ساعة، وتمكنت التويجري بمساعدة أربع فتيات من تغطية 20 % من احتياج مخيم الزعتري في 10 أيام، لتتحول إلى حملة تحت مظلة رسمية وبمشاركة مجموعة من فتيات وشباب سعوديين .
وعن ذلك تقول ندى التويجري:" بدأن بعد ذلك بالبحث عن مظلة رسمية، ووضع خطة لمعرفة آلية عمل المنظمات الغير حكومية داخل وخارج المخيم بحيث إنه يتم التعامل معهم بالمرحلة القادمة، وفي الأيام الماضية التقينا بمنظمات مثل
SAVE, CARE, UNHCR, LWF, INTERSOS, UNICEF وهي منظمات تابعة للأمم المتحدة وعرفنا آلية العمل، وأهم المتطلبات، ومتطلب كل منظمة من احتياجات تلبى لسكاني المخيم، واتفقنا مع إحدى الشركات الوطنية لدعمنا فيما يحتاجه اللاجئون".
وأضافت التويجري:" نعتبر أول فريق شبابي تطوعي بالسعودية يذهب لمساعدة اللاجئين في مخيم الزعتري وخلال الأيام القادمة سيتم التوسع خارج مخيم الزعتري خاصة على الحدود السورية الأردنية كون وضع اللاجئين هناك أسوء من أن يحكى وقليل مما يظهر في الإعلام عن مخيم الزعتري من مآسي، وسيتم التوزيع في المراحل القادمة بالتساوي بين اللاجئين في المخيم وخارج المخيم، مع العمل على إعداد برنامج يهدف إلى إشراك الفنانين والرياضيين في الحملة وتوزيع المساعدات".