مكالمات "فيس تايم" تعتمد على شخصيات Memojis في الميتافيرس

 مكالمات "فيس تايم" ستعتمد على شخصيات Memojis في الميتافيرس
شخصيات Memojis - الصورة من موقع highsnobiety
 مكالمات "فيس تايم" ستعتمد على شخصيات Memojis في الميتافيرس
تطبيق فيس تايم - الصورة من موقع The Verge
 مكالمات "فيس تايم" ستعتمد على شخصيات Memojis في الميتافيرس
 مكالمات "فيس تايم" ستعتمد على شخصيات Memojis في الميتافيرس
2 صور

تخطط شركة آبل للاعتماد على تقنيات جديدة في مكالمات الفيديو الخاصة بها "فيس تايم" وذلك مثل ميزة الوجوه التعبيرية Memojis وميزة SharePlay لمشاركة مشاهدة المحتوى، وذلك عبر نظارات أبل الذكية للواقع المختلط.

تابعوا المزيد : غوغل تتيح إجراء مكالمات صوتية وفيديو مباشرة عبر "جيميل"

وكشف تقرير حديث نشرته "بلومبرغ" بقلم محرر الشؤون التقنية مارك جورمان، أن محادثات "الفيس تايم" ستتحول إلى قاعة اجتماعات كبيرة ستجمع المشاركين في محادثات بوجوههم الحقيقية ولكن شخصياتهم ستظهر بطريقة مجسمة 3D.

أكد جورمان أن نظارات أبل ستتكون من مستشعرات عالية الدقة لرصد حركة الوجوه في الوقت الفعلي لتكون قادرة على أن تعبر عن مشاعر المستخدمين، حيث أنه سيكون هناك اعتمادا كبيرا على ميزة shareplay، لمشاركة عرض المحتوى مع نظارات أبل ومن الممكن للمستخدم مشاهدة الفيديوهات في نفس الوقت وكأنهم بمكان واحد.

تابعوا المزيد : ميزة جديدة لـ iOS 15 تسمح باستخدام فيس تايم على أجهزة أندرويد

صرح تيم كوك، مدير آبل التنفيذي، بأن الشركة تسعى لتوسيع وتطوير تقنيات الواقع الافتراضي، لكنه لم يلمح إلى اقتراب الشركة الإعلان عن نظارتها الذكية الأولى، ويُتوقع أن تقدم أبل نظارات ذكية للواقع المختلط mixed reality، بسعر يتراوح ما بين ألفين أو 3 آلاف دولار.

وفي الوقت الذي تحاول فيه الشركة الأمريكية محو آثار خطواتها في "الميتافيرس" إلا أن هناك المزيد من المؤشرات التى تتكشف وتتضح قرب دخولها إلى غمار المنافسة في هذا السوق الجديد، وأبرزها: "ضم عدد كبير من المتخصصين والخبراء في مجالات الواقع الافتراضي المعزز".

هذا وكانت قد أعلنت آبل مؤخرًا عن إطلاق تحديثات جديدة خاصة ببرامج تشغيل هواتفها وأجهزتها المحمولة، للتخفيف من بعض المشكلات التي يواجهها المستخدمين، وأبرزها تحديث iOS 15.3.1 لهواتف الآيفون، تحديث macOS Monterey 12.2.1 للحواسب الشخصية، و تحديث iPadOS 15.3.1 لحواسب آيباد اللوحية.

تابعوا المزيد : BBM7 يدعم المكالمات الصوتية مجاناً!!