سافر 100 ميل بحثًا عن ورقة يانصيب زائفة

2 صور
الاتكال على الحظ الذي يكون مقرونًا بورقة اليانصيب قد لا يؤتي ثمارًه دائمًا؛ حيث قطع رجل 100 ميل سفرًا ليحصل على جائزة يانصيب بقيمة 292 ألف جنيه إسترليني إلا أنه فوجئ في نهاية رحلته الشاقة بأنها مزيفة.

أما تفاصيل هذا الحلم الزائف فبدأ عندما غادر راتان كومار مالبيسوي "41 عامًا" قريته في أوريسا في الهند، وسافر إلى نيودلهي بعد أن وعده نصاب بإرسال شيك من قبل "مسؤول من ألـ bbc". إلا أنه عندما وصل إلى مكتب شبكة الإذاعة البريطانية فوجئ راتان بأنه ضحية عملية نصب.

وقال لشبكة "bbc" البريطانية:" إنه حصل على رسالة من مكتب اليانصيب الخاص بـ bbc بأنه فاز بنحو 20 أو 30 مليون روبية (292 ألف جنيه إسترليني).

وطلب المرسل من مالبيسوي دفع 4000 روبية "39 جنيهًا إسترلينيًّا" لإكمال عملية حصوله على الجائزة إلا أنه لم يستطع دفع هذا المبلغ، ورغم ذلك فإنّ المحتالين قالوا له بأنهم أرسلوا له شيكًا بالجائزة، وعندما لم يحصل على الشيك، قرر الرجل السفر إلى نيودلهي إلا أنه لم يجد هناك إلا خيبة الأمل.

المضحك بالأمر أنّ مالبيسوي لا يزال مقتنعًا بأنه فاز باليانصيب رغم عودته من رحلته بخفي حنين. وقال عن النصاب الذي كان يراسله: "لم أشعر قط أنه كان يحاول خداعي.. أحب التحدث معه، كان دومًا شخصًا لطيفًا جدًا". بحسب اليوم السابع.