الملتقى الثاني للأندية الطلابية بجامعة الملك عبدالعزيز يختتم فعاليات اليوم

الملتقى الثاني للأندية الطلابية بالجامعات السعودية
الملتقى الثاني للأندية الطلابية بالجامعات السعودية - الصورة من حساب جامعة الملك عبدالعزيز بتويتر

انطلقت أمس فعاليات الملتقى الثاني للأندية الطلابية بالجامعات السعودية، التي تستضيفها جامعة الملك عبدالعزيز، تحت شعار "قيم رؤية المملكة 2030 ودور الأندية الطلابية في تفعيلها"، بمشاركة أكثر 100 طالب وطالبة يمثلون 21 جامعة على مدى يومين.
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، حسبما أوردت "واس"، أن الجامعة تسعى من خلال استضافة الملتقى الثاني للأندية الطلابية بالجامعات السعودية، إلى المساهمة في تبادل الخبرات والتجارب العملية بين الأندية الطلابية بالمؤسسات التعليمية في السعودية، إلى جانب استشراف الآفاق المستقبلية للأندية الطلابية ودورها فـي تنمية قدرات أبناء الوطن لدعم تحقيق أهـداف رؤية المملكة 2030 نحو العالمية.
من جانبه، بيّن الدكتور مسعود بن محمد القحطاني عميد شؤون الطلاب، أن الملتقى يركز في نسخته الثانية على القيم المتضمنة رؤية السعودية 2030، ودور الأندية الطلابية في تفعيلها، إضافة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الأندية الطلابية من خلال ندوات حوارية وورش عمل تدريبية متخصصة في أساليب غرس القيم وصناعة المبادرات ضمن برامج وأنشطة الأندية الطلابية.
وضمت فعاليات الملتقى، ندوات حوارية تحت عنوان "القيم والأندية الطلابية" التي شملت ندوة بعنوان "مفهوم القيم ومصادره" قدمتها الدكتورة عائشة بنت سالم العتيق وكيلة الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة فرع العُلا، وندوة بعنوان "أهمية القيم في حياة الطالب الجامعي" قدمها الدكتور مرسال بن عبدالله المحمادي وكيل الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب بجامعة جدة.
تابعي المزيد: جامعة الملك عبدالعزيز تعلن عن موعد القبول ببرامج الدراسات العليا العامة للعام الجامعي 1444هـ
فيما احتضن الملتقى ندوة بعنوان "القيم في ضوء برنامج القدرات البشرية رؤية 2030" قدمها الدكتور إبراهيم بن عبدالمحسن البديوي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز والمستشار بوزارة التعليم، وندوة بعنوان "القيم ودورها في تعزيز الصحة النفسية" قدمها الدكتور صلحي بن علي الفقيه المشرف على مركز الإرشاد الجامعي بجامعة الملك عبد العزيز، وندوة أخرى عن "القدوة ودورها في تعزيز القيم"، قدمها الدكتور سليمان بن علي المحيميد وكيل الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب بجامعة القصيم.
يذكر أن اليوم الأول للملتقى اختتم بعدد من ورش العمل عن "مهارات التخطيط لأنشطة الأندية الطلابية"، وورشة بعنوان "مهارات التفكير التصميمي في بناء البرامج القيمية" وغيرها من الفعاليات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".