«أصحاب ولا اعز» آخر أعمالها.. في يوم ميلادها سبب خلع نادين لبكي حذائها على السجادة الحمراء

نادين لبكي - الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
نادين لبكي - الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
صورة تجمع أبطال فيلم أبطال ولا أعز في العرض الخاص - الصورة من حساب نادين لبكي على إنستغرام
لقطة لأبطال فيلم أصحاب ولا أعز - الصورة من حساب نادين لبكي على إنستغرام
نادين لبكي - الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
صورة تجمع أبطال فيلم أبطال ولا أعز في العرض الخاص - الصورة من حساب نادين لبكي على إنستغرام
2 صور

بدأت الفنانة اللبنانية نادين لبكي شق طريقها نحو النجاح في عالم السينما العربية، من وراء الكاميرات، حيث برز اسمها في السنوات الأخيرة أولًا بفضل ما تميزت به من إخراج الكثير من الأفلام السينمائية التي عبرت فيها عن أبرز قضايا المجتمع اللبناني.

تمكنت نادي لبكي بأعمالها من الوصول إلى العالمية، حيث شاركت بعدد من أفلامها في المهرجانات الدولية، حتى وصلت إلى أحداث «أوسكار» و«كان»، لكنها لم تكتف بهذا فحدود طموحها أعلى من ذلك بكثير، لذا شاركت بتمثيلها في عدد من الأفلام السينمائية.

«أصحاب ولا أعز»

الفنانة اللبنانية الشابة التي تحتفل بعيد ميلادها اليوم 18 فبراير، كان آخر أعمالها فيلم «أصحاب ولا أعز»، ولفتت الأنظار إليها، حيث قدمت أحد أفضل الأدوار بالعمل السينمائي الذي عُرض مؤخرًا على المنصة الأمريكية الشهيرة «نتفليكس».

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Netflix MENA (@netflixmena)


ظهرت نادين لبكي في العرض الخاص بفيلم «أصحاب ولا أعز» ولاحظ الجميع أنها كانت حافية القدمين، بعدما قررت خلع حذائها على السجادة الحمراء أثناء وقوفها إلى جوار أبرز أبطال العمل.

وكشفت لبكي عن سبب خلع حذائها أثناء التقاط صور لها مع الفنان اللبناني جورج خباز، في العرض الخاص للفيلم، وذلك بسبب أن الحذاء جعلها طويلة للغاية عن زميلها الفنان أثناء التقاط الصور، لذا فضلت خلعه، لتبدو في نفس طوله.

 

صورة تجمع أبطال فيلم أبطال ولا أعز في العرض الخاص - الصورة من حساب نادين لبكي على إنستغرام

 


فيلم أصحاب ولا أعز يعتبر أول فيلم عربي تنتجه منصة Netflix، ويعتبر هذا العمل هو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، والذي حقق رقمًا قياسيًا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم، وكانت هذه هي النسخة الـ 19 له.

شارك في بطولة الفيلم الفنانة المصرية منى زكي، وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية، وتدور أحداثه حول سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، لتتحول اللعبة إلى فضائح وأسرار نٌشرت على العلن عن الجميع.

 

أبرز أعمال نادين لبكي

في عام 2007 شاركت نادين لبكي في كتابة وبطولة فيلم سكر بنات، وظهر العمل الذي شارك في تأليفه جهاد حجيلي ورودني حداد، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تحمل في محل تجميل بالعاصمة اللبنانية بيروت مع 3 نساء آخريات، تُعاني كل منهن من مشكلة ما، وتربط «ليال» علاقة برجل متزوج.

وفي 2011 شاركت الفنانة اللبنانية في فيلم «هلأ لوين»، بالتمثيل والإخراج، حيث جسدت من خلاله شخصية «أمال»، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من النساء يعشن في قرية واحدة معًا، ويظهر في العمل اختلاف دياناتهم ولكن يجمعهن سقوط أبنائهن وأقاربهن قتلى بسبب الحرب، ويحاولن طوال العمل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولكن تحولت الأحداث إلى مأسوية بسبب استمرار فقدان ذويهم.