هيئة فنون الطهي تنظم لقاء افتراضيا مفتوحا حول مشروع حاضنة فنون الطهي

هيئة فنون الطهي - الصورة من سيدتي نت
هيئة فنون الطهي

تنظم هيئة فنون الطهي السعودية، غدًا الخميس الموافق 3 مارس الجاري، اللقاء الافتراضي المفتوح الرابع لها، للحديث عن مشروع حاضنة فنون الطهي وعرض التفاصيل المتعلقة بالحاضنة ومناقشة أبرز الاستفسارات العامة عنها.

ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات الدورية التي تنظمها هيئة فنون الطهي بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية وفتح سبل التواصل مع الجهات والأفراد في القطاع.

محاور اللقاء

وأوضحت هيئة فنون الطهي، عبر حسابها الرسمي على توتير، اليوم الأربعاء، أن محاور اللقاء، الذي يقام في تمام الساعة الرابعة عصرًا، تشمل التعريف بمشروع حاضنة فنون الطهي وأهداف مشروع الحاضنة.

وتجدر الإشارة إلى مشروع حاضنة فنون الطهي كانت قد أطلقته هيئة فنون الطهي، يوم 2 فبراير 2022، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، ومبادرة النهوض بريادة الأعمال الثقافية، لدعم رواد الأعمال من الطهاة وأصحاب المشاريع في قطاع المشروبات والمأكولات، ويهدف هذا المشروع إلى توفير فرص استثمارية لرواد ورائدات الأعمال في فنون الطهي، والاستثمار في القدرات السعودية المبدعة في قطاع فنون الطهي، إلى جانب رفع المعايير في القطاع عن طريق تطوير شركات ناشئة ذات إمكانات عالية.

مشروع حاضنة فنون الطهي

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن المشروع يستهدف 150 مشاركًا ومشاركة في المرحلة الأولى، ويتضمن هذا المشروع برنامجًا شاملاً لدعم رواد الأعمال من الطهاة وأصحاب المشاريع المبتكرة في قطاع المشروبات والمأكولات لتطوير أفكارهم وتنمية مشاريعهم عبر برنامج الاحتضان الذي يضم نخبة من المدربين والمرشدين والطهاة الخبراء الذين سيقدمون خدمات إرشادية واستشارية وورش عمل في عدة مجالات منها بناء الفريق، تصميم العلامة التجارية والتسويق، التعبئة والتغليف والتسعير، استراتيجيات البيع والتجزئة، وجودة الغذاء والسلامة.

وفي إنفوجراف نشرته هيئة فنون الطهي عبر حسابها الرسمي على تويتر، أشارت إلى أن مميزات مشروع حاضنة فنون الطهي تشمل فرص استثمارية وتمويلية، جلسات إرشادية واستشارية مع مدربين وطهاة محترفين، لقاءات ريادية، ومواقع مجهزة (مطبخ إنتاج، ومطبخ مخبوزات، ومساحات عمل مشتركة).

يذكر أن هيئة فنون الطهي كانت قد نظمت، يوم 13 يناير الماضي، اللقاء الافتراضي الثالث بعنوان "مبادرات الهيئة في المحافظة على النظم الزراعية المميزة في مناطق المملكة"، والتقت الهيئة بعدد من العاملين في القطاع الزراعي والأفراد المهتمين به، وتناول اللقاء التعريف بالمبادرات الخاصة بالهيئة المرتبطة بالمجال الزراعي، كما تم مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بأوجه التعاون مع المنظمات الدولية في المملكة، إضافة إلى الحديث عن المعارف التقليدية المتوارثة لدى المزارعين والمنتجين، ومناقشة نظم زراعة البن الخولاني السعودي، كما تم مناقشة بعض المشاريع الخاصة بالهيئة كمشروع توثيق فنون الطهي حول مناطق المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة فنون الطهي تأسست في فبراير 2020، لتشرف على تنمية هذا القطاع والنهوض بمقوماته ووضع الآليات والضوابط ذات الصلة به، وتكون الهيئة فيه جهة مرجعية وفعالة، كما تسعى هيئة فنون الطهي للتعريف بالأطباق السعودية محليًا وعالميًا والفخر بتراث فنون الطهي والمواهب في هذا القطاع.