هل تحتاجين حقاً إلى تونر البشرة؟

هل تحتاجين حقاً إلى تونر البشرة؟
هل تحتاجين حقاً إلى تونر البشرة؟
تطهير البشرة
تطهير البشرة
تونر البشرة
تونر البشرة
هل تحتاجين حقاً إلى تونر البشرة؟
تطهير البشرة
تونر البشرة
3 صور


تنظيف، تطهير، وترطيب - كانت هذه الخطوات الثلاث من أساسيات العديد من روتين العناية بالبشرة لعقود. في حين أن الخطوتين الأولى والأخيرة غير قابلة للتفاوض، فهل التنغيم ضروري حقاً؟

ما هو التونر وكيف يعمل؟

تونر البشرة


ما هو تونر البشرة؟
التونر هو منتج مائي يهدف إلى إزالة ما تبقى من المكياج والأوساخ والزيوت بعد التنظيف وقبل أي مصل أو مرطب. يساعد التونر أيضاً على إغلاق المسام ويمكن أن يساعد في تفتيح البشرة.
أنواع مختلفة من التونر
ينقسم تونر البشرة إلى فئتين رئيسيتين: تونر قابض أو تونر موازن. تمت صياغة هذا الأخير ليكون لطيفاً على موازنة درجة حموضة البشرة وترطيبها وتهدئتها. تعمل هذه الأنواع من التونر على جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الجافة والحساسة ويمكن استخدامها مرتين يومياً بعد التنظيف.
التونر القابض مصمم للبشرة الدهنية والمختلطة والمعرضة لحب الشباب. الكثير منها عبارة عن تونر مقشر ومصنوع من أحماض مقشرة مثل AHAs (حمض الغليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض المندليك) و BHAs (حمض الساليسيليك) يعتبر تونر التقشير رائع مصمم لتقشير البشرة بلطف دون تهيج أو تحسس الجلد. ومع ذلك، فبالرغم من كونها لطيفة ، فلا داعي لاستخدام تونر مقشر يومياً. يجب أن استعماله مرة أو مرتين في الأسبوع، إلا إذا كانت بشرتك جافة، مرة واحدة في الشهر.
ماذا يفعل التونر؟
تتمثل الوظيفة الأساسية للتونر في تحضير البشرة للأمصال والكريمات التي يتم وضعها بعد ذلك. اعتماداً على مكوناته، قد يوازن أيضاً مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، ويعيدها إلى الحالة الحمضية، والتي يمكن أن تساعد في منع حب الشباب.
كيفية استخدام التونر؟
من الأفضل استخدام التونر عندما يكون الجلد رطباً قليلًا حتى يمتص بشكل أفضل. يجب استخدام التونر مباشرة بعد تنظيف الوجه في الصباح قبل المصل وواقي الشمس.
إحدى أفضل الطرق لتطبيق التونر هي وضعه في يد نظيفة وجافة، ثم ربتي على وجهك بالكامل بيدك الأخرى. يمكنك استخدام وسادة قطنية أو ضمادة قابلة لإعادة الاستخدام من الألياف الدقيقة.
هل يعمل التونر لجميع أنواع البشرة؟
نعم ، يعمل مع جميع أنواع البشرة.
تابعي المزيد: كيفية استخدام جنين القمح لتفتيح البشرة؟