مستشفى الملك عبد العزيز بمكة يحقق اعتماد "سباهي" لمدة 3 أعوام مقبلة

مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة يحقق اعتماد (سباهي) الثلاث سنوات المقبلة
مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة يحقق اعتماد (سباهي) الثلاث سنوات المقبلة

‏تمكن مستشفى الملك عبد العزيز عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، على تجديد الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية " سباهي " CBAHI " ولمدة ثلاثة سنوات قادمة، وذلك بعد اجتياز المستشفى لكافة معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المملكة العربية السعودية.

أهم معايير الاعتماد

ويأتي الاعتماد بعد تقييم دقيق وشامل على مستوى الرعاية والجودة من خلال المعايير العالمية الأعلى واجتياز المستشفى لكافة معايير الجودة والسلامة وفق المعايير المعتمدة للمنشآت في الرعاية الصحية وذلك في سبيل الحفاظ على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وذويهم وتوفير سبل الراحة لهم.

يشار إلى أن المركز السعودي للمنشآت الصحية عبارة عن منظمة رسمية تمثل جهة محايدة لمنح شهادات الاعتماد التي تسمح لمؤسسات الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص بممارسة نشاطاتها الصحية بالمملكة العربية السعودية، ووفق معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يضعها المركز، وهو جهة تابعة للمجلس الصحي السعودي.

اعتماد المنشآت الصحية " سباهي "

يعد اعتماد المنشآت الصحية هو عملية للتقييم تتضمن اجراءه بشكل صارم وشفاف وشامل من قبل هيئة اعتماد مستقلة وخارجية.

يخضع مرفق الرعاية الصحية لإختبار أنظمته وعملياته وأدائه على يد مراجعين ومقيّمين اكفاء، للتأكد من كونها تجري على نحو يلبي المعايير الوطنية المنشورة المحددة سلفاً والواجبة التطبيق. قبل التقييم الخارجي - أي زيارة التقييم – ينبغي على مرفق الرعاية الصحية القيام بتقييم ذاتي شامل للوقوف على مستوى استعداده ومدى بعده أو قربه من تحقيق التقيد الكامل بالمعايير، يمثل الاعتماد اعترافاً عاماً من هيئة اعتماد الرعاية الصحية بتحقيق مرفق الرعاية الصحية مستوى مرضياً من الالتزام بتطبيق معايير الاعتماد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"