منذر رياحنة في يوم ميلاده.. درس الإخراج أبدع في التمثيل ويعشق الأدوار الصعبة

منذر رياحنة - الصورة من حسابه على إنستغرام
منذر رياحنة - الصورة من حسابه على إنستغرام

انطلق الفنان منذر رياحنة في رحلة التمثيل الذي عشقه منذ أن كان يدرس، فكانت خشبة مسرح جامعة اليرموك أولى خطواته، وتحسس بها عالم الفن الذي يعشقه، ثم انفرط عنقود الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي شارك بها عقب تألقه على مسرح الجامعة.

فمنذ أن تخرج الفنان الأردني منذر رياحنة في العام 2004، انطلق في رحلته بالعديد من الأعمال الدرامية في مصر وسوريا وأيضًا بلاده الأردن، اشتهر رياحنة بالأعمال البدوية نظرًا للهجتة، وتفوقه تم تكليله بالحصول على عدة جوائز أبرزها جائزة «إيمي» العالمية عن دوره بمسلسل «الاجتياح»، وإليكم أبرز معلومات عن منذر رياحنة الذي وُلد في مثل هذا اليوم.

  1. وُلد الفنان الأردني منذر رياحنة في الثامن من أبريل من العام 1979م، ليدرس الإخراج التلفزيوني والمسرحي بجامعة اليرموك، والتي تخرج منها في العام 2004.
  2. أول عمل شارك فيه إخراجيًا منذر رياحنة كان بعنوان: «لا شيء مهم» وهو فيلم درامي قصير، استخدمه مشروعاً للتخرج، وبدأ من بعده مسيرته الفنية.
  3. بعد 4 سنوات فقط من التخرج، تزوج منذر رياحنة من فتاة تُدعى أريج مصطفى، بعدما التقاها خلال دعوة للإفطار في شهر رمضان، ثم أنجبا بعد زواجهما ابنتين هما وجد وأماليا، وولد سمياه رايان.
  4. منذر رياحنة كان لديه نزعات ولمسات وطنية خالصة، الفنان تنازل عن أجره بالكامل عن مشاركته في فيلم «ابتسم أنت في مصر»، كونه اعتبر أن هذه المشاركة مهمة وطنية للقاهرة.
  5. كان لمنذر رياحنة انطلاقة قبل تخرجه من الجامعة، حيث شارك في العام 1995 بمسلسل «الفرداوي»، وفي عام 2000 شارك بمسلسل «نهيل»، فيما شارك بالعام الذي يليه في مسلسل «سر النوار».
  6. يعتبر العام 2012 عام انطلاقة كبيرة لمنذر رياحنة في مصر، حيث شارك حينها في مسلسل «خطوط حمراء»، بعدها لعب أدواراً في فيلمي «المصلحة» و«مملكة النحل».
  7. آخر أعمال منذر رياحنة كانت في العام 2021 حينما شارك في مسلسل «موسى»، مسلسل «جلمود الصحراء»، فيلم «ماكو» وفيلم «آل هارون».
  8. منذر رياحنة قال في حوار سابق له أنه لا يجد نفسه أكثر إلا في الأدوار الصعبة والمختلفة المليئة بالتحدي، مؤكدًا أنه لا يشعُر بمتعة الأداء إلا إذا كان الدور صعبًا ويحتاج إلى التحدي.
  9. حصد منذر رياحنة جائزة أحسن ممثل أردني للعام 2012، وذلك في حفل توزيع جوائز «تايكي» الأدرن من خلال تصويت الجمهور.
  10. عُرض للفنان منذر رياحنة فيلم «الحارة» بمهرجان روتردام السينمائي الدولي، في دورته الـ51، ليكون بذلك أول فيلم أردني طويل يشارك في تاريخ المهرجان، وكذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي، ومهرجان لندن السينمائي، ثم مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الأولى.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»