فادي صبيح في "مع وقف التنفيذ".. عندما يلعب الممثل الدور ليترك أثره في قلوب المتابعين

فادي صبيح - الصورة من حسابه الرسمي على فيسبوك
فادي صبيح - الصورة من حسابه الرسمي على فيسبوك

عندما يسند أي مخرج دور للنجم السوري فادي صبيح فإنه يكون في قرارة نفسه بحالة ارتياح أن الشخصية التي سيؤديها فادي ستكون بأمان وأنه لا داعي للقلق فهذا الممثل قادر على تقديم الأدوار المركبة بأداء فردي متقن وتواصل جماعي مميز... لكن ما قد يفكر به أي مخرج هو اللمسة الخاصة أو البصمة التي سيتركها فادي بعد أداء الدور ودائما ما تكون مفاجآته حاضرة بقوة بأغلب الادوار التي يؤديها وبمختلف الأعمال التي شارك بها.

"هاشم الباري" في مسلسل "مع وقف التنفيذ" ذلك الرجل المتنقل بين أن يكون فاقداً للمسؤولية متقلب المزاج وباحثا عن حياته الخاصة بالدرجة الأولى وبين أن يكون مسؤولا ويفكر بأسرته حتى لو بطريقته التي قد يتفق أو لا يتفق معها الكثيرين.

بعد غياب طويل يعرف "هاشم" أن شقيقته "عتاب" ( صفاء سلطان) حيّة ترزق وهي التي كان يعتقد أنها ماتت على يد والدتها " غسلاً للعار" الذي ألحقته بهم.. رغم بعض الشكوك التي كانت تنتابه وخصوصاً لجهة وصية والدته قبل موتها.

في حلقة الأمس يرى "هاشم " شقيقته بأم عينيه ولكن بمشهد لا يمكن أن يتقبله فقد رآها مطربة على مسرح وتحمل اسم "درة" بعد ان أخبره أحد جيرانه عن فيديو متداول على السوشال ميديا يقولون من خلاله أن "درة" هي "عتاب الباري" شقيقته.

يذهب "هاشم" ويشهد "درة" أو "عتاب" تغني هنا يعيش جملة من الصراعات العاطفية والنفسية والواقعية يكرس حزنه في قسمات وجهه وغضبه في عينيه فيترك لكل من يعرف قيمة فن أداء الممثل ذاكرة بهذا المشهد ليؤكد من خلاله أن الفنان الحقيقي هو ذاك الفنان الذي يمزح الحسي مع الجسدي والعاطفي مع الواقعي.

يؤدي فادي مشهده بصمت دون كلام هنا عليه أن يكون قطعة صلصال هو من يتحكم بأدواته ويحركها كما يشتهي ومن أقدر على ذلك من ممثل بقيمة وحضور فادي صبيح.

لم يكتف بذلك فانتقل إلى باحة منزل العائلة ليعش لحظات صعبة بين حالة اللاوعي وتأثير ذلك على تحركاته وتصرفاته فلم يجعلنا إلا متعاطفين معه رغم قساوة نظرته.. يجيد فادي فن التواصل الأدائي ببراعة فيأخذ من زميله ويعطيه... يأخذ المفتاح ويعطيك لوحة ابداعية بفن الأداء.. ثلاث تنقلات بمدى الدقة وبتكنيك عال وإيقاع متوازن بين ثلاث حالة بدءاً من مسرح غناء "درة" وصولاً إلى فناء المنزل وانتهاء باجتماعه مع أشقائه من أجل قتل شقيقهم... بدءاً من التكذيب الممزوج بالغضب مروراً بالحزن واللاوعي الممزوج بالواقع وانتهاء بالحقيقية.

من يعرف تجربة فادي الفنية ويطلع عليها يدرك أن الرجل يمثل ليترك أثراً لا ليحضر فقط... يدرك جيداً أن أداءه هو متعة ومحبة لا استعراض ومحاولات مجانية للفت النظر... هو ممثل يعرف جيداً أن قيمة الممثل الحقيقية بالأداء لا بالاستعراض.. بفن أداء الممثل لا بلفت نظر يزول بعد يوم أو يومين.

بالمقابل قدم المخرج سيف الدين السبيعي المشاهد الثلاثة بالتقاطات مميزة للحظات درامية كبرى.. فظهرت الحالة كاملة بين اخراج وتمثيل لتكون لوحة جميلة ومميزة.

باختصار يمكن القول أن فادي درس شخصيته بتوازن مطلق وقدمها على أنها بشر لا مجال لجعلها تلفت الأنظار فقط بل ان تكون من لحم ودم وليس شخصية خيالية وهنا تكمن قيمة فادي بأنه يلعب دوره ليترك أثره في شغاف القلب حيث قمة الإحساس والعاطفة.

ومسلسل "مع وقف التنفيذ" من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف السبيعي وإنتاج شركة "إيبلا الدولية" وهو من بطولة فادي صبيح، سلاف فواخرجي، عباس النوري، غسان مسعود، صفاء سلطان، حلا رجب، يزن الخليل وآخرين.

ويحقق المسلسل نسب متابعة عالية حيث يعرض في رمضان الحالي كما يلقى نجومه إشادات واسعة بأدائهم فيه.





لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»