حاكم الشارقة يفتتح "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" غداً

يفتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يوم غد "الأحد" الموافق 23 فبراير، جلسات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2014 في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "أدوار مختلفة.. رؤية واحدة"، وتستمر فعالياته حتى يوم الاثنين الموافق 24 فبراير، وأعلن مركز الشارقة الإعلامي عن اكتمال الاستعدادات وإغلاق باب التسجيل لحضور المنتدى.

وتهدف الدورة الثالثة للمنتدى إلى مناقشة التأثيرات الإيجابية للتواصل الحكومي على شكل العلاقة بين الحكومة وجمهورها عبر وسائل الإعلام المختلفة، وسيركز على أهمية وضع خطة استراتيجية للاتصال والتواصل بين الحكومات وجميع القطاعات والفئات المجتمعية، وذلك كي تتضح معالم الاتصال بين الجانبين، وستتمحور مواضيع المنتدى لهذا العام حول الدور الذي يمكن أن يسهم به الاتصال الحكومي في تحسين صورة الدول والتأثير في مستقبلها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وحول الخطوات التي يجب اتخاذها لرسم خريطة الطريق نحو حكومات أكثر تواصلاً واستجابةً مع الجمهور.

ويعد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويهدف إلى تطوير آليات الاتصال في المؤسسات الحكومية، والارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي بالمنطقة بشكل عام، ويشارك فيه كبار الشخصيات العالمية من المسؤولين وصناع القرار والمعنيين بالاتصال الحكومي.

ويركز المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2014 على التأثير الإيجابي للاتصال الحكومي، من خلال مجموعة من الجلسات الحوارية ودراسات الحالة المحلية والعالمية، والعروض الناجحة لتجارب في الاتصال الحكومي من حول العالم، وورش العمل واستضافة مجموعة من الخبراء وأصحاب التجربة في هذا المجال. كما سيحرص المنتدى على تجسيد رؤيته العامة ومهمته في ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الحكومي وأساليب الاتصال بين الحكومات والجمهور.