كيفية اختيار العطر الآمن للمولود؟ 

صورة لأم تشم ابنها
كيف أختار العطر الآمن للمولود؟ 
صورة لعبوات العطورات
كيفية استخدام عطر الطفل
صورة لمولود
عطري ملابسه وفراشه
صورة لمولود مع شقيقه
انبعاث رائحة مميزة
صورة لحاجيات المولود
حاجيات المولود
صورة لمولود
تنشيط حواس الطفل
صورة للزهور
استخدمي العطور الطبيعية
صورة لأم تشم ابنها
صورة لعبوات العطورات
صورة لمولود
صورة لمولود مع شقيقه
صورة لحاجيات المولود
صورة لمولود
صورة للزهور
7 صور

مع وصول مولودك الجديد، من الصعب تحديد ما هو آمن له وما هو غير آمن. وأنت كأم، تريدين الأفضل لطفلك. وأحد المنتجات المحددة التي قد يكون لديك مخاوف بشأنها هو عطر الأطفال. في هذا الموضوع، سيتطرق الخبراء والمتخصصون لمخاوفك من جهة، ولفوائد عطر الأطفال من جهة أخرى.

فوائد عطر الأطفال

انبعاث رائحة مميزة

انبعاث رائحة مميزة


الرائحة التي تميز طفلك، لا غنى عنها، خصوصاً أنها قد تكون مزيجاً من الحمضيات مع نفحات من الورد والأرجواني والعنبر. وتتكامل الرائحة اللطيفة والحلوة مع الرائحة الطبيعية لطفلك. وعلى عكس العطور الأخرى، فإن عطر المولود لن يربك حواسك.
الترابط بينك وبين طفلك
إحدى فوائد استخدام عطر الأطفال هي الرابطة التي تخلقها. والذكريات التي تتطور من خلال الروائح التي تؤثر على حاسة الشم، ما يسمح لك غالباً بتذكر هذه السنة التي استقبلت بها مولودك الأول، وتترابط الأحداث، لتنسج شريطاً كاملاً من الذكريات.

تنشيط حواس الطفل

تنشيط حواس الطفل


يحفز العطر حواس طفلك الخمس: البصر والسمع والتذوق واللمس والشم؛ ما يساعد في تعزيز نموه ويدعم كل حاسة على حدة، ويترافق هذا مع اختيار اللوشن والشامبو المناسبين؛ لتحفيز حاسة الشم لدى طفلك.

كيفية استخدام عطر الطفل

كيفية استخدام عطر الطفل


1 - لا شيء يحل محل ملامسة طفلك لجلدك بعد الولادة، ولكن أثناء وجود المولود الجديد في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ولا يمكنه شمك مباشرةً، هنا يمكنك استخدام عطر الأطفال على بياضاته للمساعدة في تحفيز حاسة الشم لديهم.
2 - يمكنك رش القليل منه على صدرك وملابسك لزيادة الترابط مع مولودك أثناء الرضاعة الطبيعية.
3 - يمكن لعطر الأطفال أن يترك رائحة مغرية في غرفة نوم طفلك الصغير. لذا يمكنك رش ملابسه والملاءات والبيجامات.
4 - للاستخدام المباشر على طفلك، يمكنك وضع عطر الأطفال خلف أذنيه أو على رقبته أو على معصميه. فقط ضعي في اعتبارك أن القليل يكفي لتنشيط المولود.
تعرّفي إلى المزيد: أعراض طبيعية للطفل حديث الولادة

أسئلة يتكرر طرحها عن عطر الأطفال

1 - هل يمكنني وضع العطر على جلد طفلي؟

عطري ملابسه وفراشه


الإجابة هي نعم ، الأبحاث تسمح بذلك إذا كان العطر من مكونات طبيعية، فاقرئي إرشادات السلامة على المنتج، وتأكدي من ماركة العطر. وتركيبته وتاريخه.

2 - هل يمكنني استخدام عطر الأطفال أثناء الرضاعة الطبيعية؟

نعم. ضعي القليل من عطر الأطفال على صدرك قبل الرضاعة، ولاحظي أن طفلك الصغير سيكون مستمتعاً بهذا الانتعاش، حتى أنه يمكنك رش القليل على صدرك إذا كان مولودك في العناية المركزة.

3 - ما هي المكونات الموجودة في عطر الأطفال؟

في حين أن جميع عطور الأطفال لا تحتوي على نفس المكونات، يمكنك اختيار عطورات صديقة للبيئة، تحتوي على مكونات نباتية وطبيعية، مثل مستخلص زهرة الكاموميل والعسل.

4 - هل هو آمن للاستخدام على طفلي؟

استخدمي العطور الطبيعية


السلامة هي الشغل الشاغل عندما يتعلق الأمر بطفلك. أنت تبحثين عن مقعد السيارة الأكثر موثوقية. وعن عربة الأطفال الأكثر تنوعاً وخفة في الوزن. وعن روضة الأطفال الأفضل والأكثر أماناً لطفلك الصغير. لذلك اختاري بالنسبة للعطورات تلك التي تحتوي على مضاد للحساسية، مما يقلل من مخاطر الحساسية. بالإضافة إلى ذلك الخالية من المواد الضارة مثل البارابين والفينوكسي إيثانول والكحول. واعلمي أن البارابين يستخدم كمواد حافظة في المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل وفي صناعة الأغذية؛ لأنه يمنع نمو العفن والبكتيريا. ومع ذلك، فكلما طالت فترة تعرض بشرتك أو بشرة طفلك لهذه البارابين، أصبحت أكثر ضرراً.
كما يستخدم فينوكسي إيثانول كمثبت في العطور. ويمكن أن يكون ضاراً إذا تم ابتلاعه أو استنشاقه أو امتصاصه من خلال الجلد. ورغم أنه يحارب البكتيريا في المنتجات، لكنه ليس آمناً لك ولطفلك.

5 – هل العطر الذي يحتوي على الكحول الطبي آمن؟

إذا اضطررت إلى استخدام الكحول لعلاج جروح، فستخدش أنفك رائحتها، التي يمكن أن تسبب لك الصداع، إضافة لتهيج بشرتك وربما الحساسية تجاهه. لذلك فكري ألف مرة قبل اختيار عطر يحتوي على الكحول الطبي، فأنت لا تعرفين كيف سيكون رد فعل طفلك ذي البشرة الحساسة تجاه بعض المنتجات.
تعرّفي إلى المزيد: أسماء بنات غريبة

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص