حالة تحدث مرة في المليون.. بريطانية تنجب توأما بلونين مختلفين

التوأم أزيرا وأيون
التوأم أزيرا وأيون - الصورة من صحيفة ميرور البريطانية
التوأم أزيرا وأيون - الصورة من صحيفة ميرور البريطانية
التوأم أزيرا وأيون - الصورة من صحيفة ميرور البريطانية
التوأم أزيرا وأيون
التوأم أزيرا وأيون - الصورة من صحيفة ميرور البريطانية
2 صور

أصيبت عائلة في نوتنجهام البريطانية بالصدمة بعدما أنجبت توأماً مختلفاً من حيث لون البشرة، بأبريل الماضي، وذلك في واقعة تحدث مرة واحدة في المليون.

لون البشرة مختلفين

ووضعت الأم شانتيل بروتون البالغة من العمر 29 عاماً، في مستشفى نوتنجهام سيتي، توأماً مكوناً من صبي "أيون" وهو ذو بشرة بيضاء وعينين خضراوين، في حين أن أخته التوأم "أزيرا" لديها بشرة داكنة وعينان بنيتان، وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية.

صدمة

واستذكرت شانتيل، في تصريحاتها للإعلام، اللحظة التي أُحضر لها أبناؤها، بالقول: "لقد شعرت بالصدمة كيف يمكن أن يبدوا مختلفين هكذا، إنهما حقاً فريدان".

اختلاط الأعراق

وأكد خبراء في علم الوراثة، أن هذا النوع من الولادة نادر جداً، لدرجة أن قدروا أن هناك فرصة واحدة فقط في المليون لحدوثه، ما يجعل عائلة شانتيل وزوجها أشتون مميزة جداً.
وأبانت شانتيل، وهي ممرضة مساعدة، أنه على الرغم من أنها تبدو بيضاء، إلا أنها مختلطة العرق بسبب وجود جد نيجيري على جانب والدتها، وفي نفس الوقت، فإن زوجها أشتون نصف جامايكي ونصف أسكتلندي.

ارتباك

ولفت آشتون، أنه كان مرتبكاً عندما ولدا، وأن التوأم بدا متشابهاً في الأيام الأولى، لكن شانتيل لاحظت مع مرور الأسابيع أن بشرة أزيرا ظلت أغمق وأكثر قتامة من شقيقها.
وأضافت: "حتى الآن، لا يزال الأصدقاء والعائلة يقولون إنهم لا يصدقون ذلك، كيف يمكن أن يكون التوأم مختلفين عن بعضهما بعضاً في المظهر بهذا الشكل".
تابعي المزيد: أنواع التوائم ومدى الاختلاف بينهم

اختلاف الطباع والأشكال

وأشارت شانتيل إلى أن أزيرا تبدو هادئة في طباعها، في حين أن أيون يريد دوماً مزيداً من الاهتمام، فهو يبكي باستمرار، بينما أزيرا لا تفعل ذلك كثيراً.
كما تتوقع أن يكون للتوائم شعر مختلف تماماً عندما عند النمو، حيث سيكون لأزيرا شعر كثيف ومجعد وسيكون شعر أيون مختلفاً، ناعماً ومنسدلاً.

جذب اهتمام الغرباء

وذكرت شانتيل، أن طفليها التوأم يلفتان أنظار الغرباء كثيراًعندما يخرجان، مازحة بالقول : ربما يعتقد الناس أن توأمي لديهما أبوين مختلفين بسبب لون بشرتهما.
وأضافت أن كثيراً من الأشخاص يتوقفون ويقولون: "يا إلهي، إنهما مختلفان تماماً. . هل كلاهما لك؟".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر