تعديل على قواعد الملكة إليزابيث الثانية.. والشكوك تتزايد حول وضعها الصحي

الملكة إليزابيث الثانية -الصورة من صفحة العائلة الملكية البريطانية على إنستغرام
الملكة إليزابيث الثانية -الصورة من صفحة العائلة الملكية البريطانية على إنستغرام

في سابقة تاريخية، أعلن القصر الملكي بباكنغهام أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ستلتقي رئيس الوزراء المستقيل بوريس جونسون وخليفته في 6 من أيلول/ سبتمبر الجاري، في مقر إقامتها بقلعة بالمورال بأسكتلندا؛ حيث تمضي إجازتها الصيفية.
وجرت العادة طوال مدة حكمها أن تستقبل الملكة الجماهير مع رؤساء الوزراء المنتهية ولايتها ورؤساء الوزراء الجدد في باكنغهام، لكن جونسون وزعيم حزب المحافظين الجديد، الذي سيُطلب منه تشكيل حكومة، سيسافران إلى بالمورال بدلاً من ذلك للقاء الملكة.
ويؤكد هذا التعديل التكهنات التي تتحدث عن الوضع الصحي الحساس للملكة، الذي ربما يكون قد أجبرها على عدم السفر واستكمال مهامها في قلعة بالمورال بأسكتلندا.
وكانت الملكة قد أُجبرت على تقليل العديد من الارتباطات الرسمية، وغابت عن جزء كبير من احتفالات اليوبيل البلاتيني بسبب وضعها الصحي.
باتت أخبار الملكة إليزابيث الثانية الصحية تحتل مكاناً لا بأس به في الصحف والمجلات، بعدما أُثيرت الشكوك حول وضعها الصحي؛ نظراً للزيارات المتكررة التي يقوم بها الأمير تشارلز للاطمئنان على والدته خلال إجازته الصيفية.
ومؤخراً، قام ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، بزيارات مفاجئة وعديدة لوالدته ​الملكة إليزابيث​ الثانية؛ ما أثار حالة من البلبلة في القصر وخارجه، وفتح باب التكهنات حول الحالة الصحية للملكة.
وفي هذا السياق، أكدت صحيفة «The Sun» البريطانية أن الأمير تشارلز قام بزيارات عدة مفاجئة وغير اعتيادية لوالدته، البالغة من العمر 96 عاماً، في مقر إقامتها الحالي بقلعة بالمورال الملكية في أسكتلندا؛ حيث تمضي العطلة الصيفية.
وورد في التقرير أن هذه الزيارات من الممكن أن تكون مؤشراً إلى أن الملكة إليزابيث الثانية تعاني من وعكات صحية، خاصة أنها كانت تواجه صعوبة في المشي والتنقل منذ الخريف المنصرم.
كما نقل التقرير عن الكاتبة الملكية «إنغريد سيوارد» قولها: «من غير المعتاد أن يقوم الأمير تشارلز بهذا النوع من الزيارات المفاجئة لرؤية والدته، لكن تشارلز شخصية جدية للغاية ويدرس خطواته بهدوء، ومن ثَمَّ فهو من تعتمد عليه الملكة بعد رحيل الأمير فيليب».
وأضافت: «يعتقد الجميع أنهم عادةً ما يرون بعضهم بعضاً طوال الوقت، لكنني لا أعتقد ذلك؛ إذ غالباً ما يلقون اللوم في ذلك على الجغرافيا وبُعد المسافات؛ لأنهم منتشرون في كل أنحاء البلاد».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»