بالصور والفيديو.. إعلان الملك تشارلز ملكاً رسمياً في مجلس الانضمام

الملك تشارلز في مجلس الإنضمام- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الملك تشارلز في مجلس الإنضمام- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

في احتفال قديم يعود تاريخه إلى قرون مضت، وفي ضجة الأبواق، تم إعلان "تشارلز" ملكاً رسمياً في اجتماع لمجلس الانضمام في قصر سانت جيمس القديم من قبل مستشارين خاصين، أقسم فيه بعون الله على تكريس ما تبقى له من حياته للقيام بالمهمة الثقيلة المكلف بها.
ثم تمت قراءة الإعلان الرئيسي بصوت عالٍ من قبل ملك الأسلحة Garter King (رتبة رفيعة من ضابط سلاح) من شرفة قصر سانت جيمس إلى حشد من أفراد الجمهور المجتمعين أدناه، تلاه تحية بالبنادق في هايد بارك وبرج لندن.
غنى الحشد النشيد الوطني المُعدَّل، حفظ الله الملك، حيث عادت صياغته إلى تلك التي غناها قبل 70 عاماً، وقدمت القوات الاحتفالية ثلاث هتافات للملك الجديد.
إنه أول مجلس انضمام منذ عام 1952، منذ أن تم إعلان الملكة "إليزابيث الثانية"، وفي حفل تاريخي اليوم، السبت تم بثه على التلفزيون.

الملك تشارلز يُدلي بالقسم


خلال ذلك، وقَّع الملك إعلاناً وقسماً أمام المستشارين الخاصين المجتمعين، بمن في ذلك الملكة الجديدة "كاميلا" وأمير ويلز "تشارلز". وقال الملك في إعلانه كملك: "إنه من واجبي المؤسف إعلان وفاة والدتي الحبيبة الملكة". وقال إن فترة حكمها لا مثيل لها في مدتها وتفانيها، بينما وقفت الملكة "كاميلا" بجواره وهي تبدو عاطفية للغاية.
وأضاف: "إنني أدرك تماماً هذا الإرث العظيم والواجبات والمسؤوليات الجسيمة التي انتقلت إليَّ الآن. عند تولي هذه المسؤوليات، سأعمل جاهداً لاتباع المثال الملهم الذي وضعته في دعم الحكومة الدستورية والسعي لتحقيق السلام والوئام والازدهار لشعوب هذه الجزر وعوالم وأقاليم الكومنولث في جميع أنحاء العالم".
"في هذا الغرض، أعلم أنه سيتم دعمي من خلال مودة وولاء الشعوب التي دُعيت إلى أن أكون صاحب السيادة، وأنني في أداء هذه الواجبات سأسترشد بمشورة برلماناتها المنتخبة".
وأضاف: "وفي القيام بالمهمة الجسيمة التي تكلفت بها والتي أكرس لها الآن ما تبقى لي من حياتي، أصلي من أجل الهداية والعون من الله تعالى".
وكان من بين الأوامر الأولى التي وافق عليها الملك أن يكون يوم جنازة الملكة ، الذي لم يتم الإعلان عنه بعد ، عطلة رسمية.

تقاليد إعلان الملك في مجلس الإنضمام


وفقاً للتقاليد، كان الملك غائباً من الجزء الأول من الإجراءات، وحضره مستشارون خاصون فقط، ولم يشهد كبار الشخصيات من الحياة الوطنية، بمن في ذلك الملكة، أمير ويلز، رئيسة الوزراء "ليز تروس"، الإعلان الذي تمت قراءته لأول مرة.
خلال هذا الجزء، أبلغ اللورد رئيس المجلس "بيني موردونت"، 200 مستشار خاص مدعوين لحضور الإعلان.
تمت قراءة البيان بصوتٍ عالٍ في المجلس، ثم تمت قراءته مرة أخرى في الخارج من الشرفة. تمت قراءته أيضًا بصوت عالٍ في Royal Exchange في مدينة لندن.

نص بيان إعلان تشارلز ملكاً


وجاء في البيان: "في حين أنه قد أسعد الله تعالى أن يدعو إلى رحمته السيدة الراحلة ذات السيادة الملكة إليزابيث الثانية ذات الذكرى المباركة والمجيدة، والتي بموتها جاء تاج المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بمفرده وبحق إلى الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج. لذلك، نحن اللوردات الروحيون والزمنيون لهذا العالم، وأعضاء مجلس العموم، جنباً إلى جنب مع أعضاء آخرين في المجلس الملكي، وممثلي الممالك والأقاليم، وأعضاء المجالس البلدية، ومواطني لندن وغيرهم، افعل الآن، بصوتٍ واحد وموافقة لسان وقلب، انشر وأعلن أن الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج، أصبح الآن، بوفاة ملكتنا الراحلة، ملكنا الشرعي الوحيد، تشارلز الثالث بفضل الله، من المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، ومن عوالمه وأقاليمه الأخرى، الملك، رئيس الكومنولث، المدافع عن الإيمان، الذي نعترف له بكل إيمان وطاعة بمحبة متواضعة، متضرعاً إلى الله، الذين يحكمهم الملوك والملكات، ليبارك بسنوات طويلة وسعيدة ليحكم علينا. ليحمي الله الملك".


ثم انتقل الحفل إلى قاعة العرش في قصر سانت جيمس، حيث حضر الملك للتوقيع على إعلانه وأقسم على الحفاظ على مستوطنة كنيسة اسكتلندا. سيتم أداء القسم لكنيسة إنجلترا في وقتٍ لاحق.
تم إطلاق 62 طلقة تحية بالبنادق من محطات التحية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأماكن أخرى بمناسبة الإعلان. كانت هناك صيحات "يحيا الملك" من قبل المتفرجين عند جسر البرج.
تم إطلاق التحية من قلعة كارديف وقلعة إدنبرة وقلعة هيلزبورو وجبل طارق وكولشستر ويورك ولاركهيل بالقرب من ستونهنج والقواعد البحرية في ديفونبورت وبورتسموث وعدد من المحطات في البحر.

مجلس الإنضمام

يعمل المجلس الخاص بصفة استشارية للملك، وهو اليوم هيئة رسمية بحتة تتكون أساساً من كبار السن البرلمانيين السابقين والحاليين، وأعضاء بارزين في كنيسة إنجلترا، وكبار القضاة.
اجتمع مجلس الانضمام لأول مرة في عام 1603 بعد وفاة "إليزابيث الأولى" بدون طفل. منذ ذلك الحين، يجتمع في أقرب وقت ممكن بعد وفاة صاحب السيادة.
جديراً بالذكر أنه يوجد أكثر من 700 مستشار خاص، على الرغم من دعوة 200 فقط للحضور. الإعلان لا يجعل "تشارلز" ملكاً، والذي حدث تلقائياً عند وفاة والدته، لكنه يؤكد أنه ملك.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»