التدريب التقني يعلن بدء القبول بالفصل التدريبي الثاني في الرياض

التدريب التقني يعلن بدء القبول بالفصل التدريبي الثاني في الرياض
التدريب التقني يعلن بدء القبول بالفصل التدريبي الثاني في الرياض

تنطلق أعمال القبول للفصل التدريبي الثاني في المنشآت التدريبية التابعة للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الرياض على منصة "قبولي"، وذلك لبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي للبنين والمسائي للبنات، ويستمر التقديم حتى منتصف نهار الخميس 24 ربيع الأول الموافق 20 أكتوبر.

أعمال القبول

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فإنّ أعمال القبول لبرنامج دبلوم الكليات التقنية للبنين والبنات تستكمل في الفترتين الصباحية والمسائية في السابع والعشرين من شهر ربيع الأول الموافق 23 أكتوبر ولمدة خمسة أيام، حيث يغلق في يوم الخميس الثاني من ربيع الآخر الموافق 27 أكتوبر.

وفي نفس الفترة المذكورة تبدأ أعمال القبول للفصل الثاني في دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية على منصة "قبولي" التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

استقطاب الطلاب والطالبات

من جهته أوضح مدير عام الإدارة "عبدالرحمن المقبل" أنّ مسيرة التدريب التقني والمهني مستمرة في استقطاب الطلاب والطالبات ذوي الرغبة الطموحة في المساهمة بنهضة الوطن، وأنّ قطاع الأعمال بحاجة للكوادر الوطنية المُدربة ذات الكفاءة العالية والقادرة على المضي قدمًا في دفع الاقتصاد الوطني .

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

يذكر أنّ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية.
وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر