مؤسسة الحبوب تصرف مستحقات الدفعة الـ18 لمزارعي القمح المحلي

الحبوب تصرف مستحقات الدفعة الـ18 لمزارعي القمح المحلي
الحبوب تصرف مستحقات الدفعة الـ18 لمزارعي القمح المحلي

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب عن صرف مستحقات الدفعة 18 من مزارعي القمح المحلي، الذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم 1443/ 1444هـ، وإغلاق الحسابات عبر المنصة الإلكترونية "محصولي" على الموقع الرسمي للمؤسسة.

إقفال الحسابات

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضحت المؤسسة العامة للحبوب أنّ إجمالي ما تم إيداعه لحسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة بلغ (22,573,201) ريالًا، لصافي كمية مستلمة (12,725) طنًّا، وذلك لعدد (38) مزارعًا، حيث بلغت الكمية المستلمة من المزارعين حتى تاريخه (532,278) طنًّا لعدد (1754) مزارعًا، وإجمالي ما تم صرفه (876,246,778) ريالًا.

ودعت المؤسسة المزارعين إلى سرعة إقفال حساباتهم فور الانتهاء من تسليم الكميات المخصصة لهم؛ ليتسنى إيداع الدفعات التالية بحسب الكميات الموردة وبعد استكمال إجراءات التدقيق.

الدفعة الـ17

يذكر أنّ إجمالي ما تم إيداعه لحسابات المزارعين البنكية للدفعة 17 بلغ (30,141,103) ريال، لصافي كمية مستلمة (16,309) طن وذلك لعدد (34) مزارعًا، وكانت الكمية المستلمة من المزارعين بلغت (529,292) طنًّا لعدد (1752) مزارعًا.

المؤسسة العامة للحبوب

تعنى المؤسسة العامة للحبوب بإدارة نشاط الصوامع وتشغيله وتنميته وتطويره، بالإضافة إلى مهام تنظيم نشاط المطاحن لإنتاج الدقيق ومراقبته والإشراف عليه.

منصة محصولي

تهدف منصة محصولي إلى تيسير دورة إجراءات تسليم القمح المحلي من المزارعين المؤهلين عبر تقديم حزمة من الخدمات عبر تقديم حزمة من الخدمات هي: (تأكيد مقر التوريد - تحديث بيانات الحساب البنكي - حجز موعد - إلغاء موعد - إقفال حساب مزارع- الاطلاع على بيانات شحنات القمح المستلمة). وبعد اكتمال عملية التأهيل من قبل الوزارة يُمكن للمزارع الدخول إلى المنصة من خلال الرابط التالي: mahsoli.sago.gov.sa

منصة مطاحن

تستهدف هذه المنصّة شركات المطاحن المعتمدة وذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية والتي تهدف إلي تنظيم عمليات طلبات شراء القمح لغرض إنتاج وبيع الدقيق، وكذلك طلبات إضافة المنتجات التجارية من الدقيق والأعلاف وتحديد الأسعار.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر