لأول مرة.. شركة تتيح رحلات إلى حافة الفضاء باستخدام منطاد

صورة منطاد رحلات الفضاء
منطاد الرحلات إلى حافة الفضاء - الصورة من موقع HALO Space
صورة المنطاد من الداخل
منطاد رحلات الفضاء من الداخل - الصورة من موقع HALO Space
صورة منطاد رحلات الفضاء
صورة المنطاد من الداخل
2 صور

أعلنت شركة HALO Space الإسبانية للسياحة الفضائية، عن أنها تخطط لإتاحة نقل الركاب في رحلات بالمنطاد إلى حافة الفضاء، ومن المقرر أن تقلع أول رحلة تجريبية في ديسمبر المقبل.

وبحسب ما ذكرته الصحف الإسبانية والمواقع المهتمة برحلات الفضاء، فإن الشركة التي تتخذ من مدريد مقراً لها، ستأخذ السياح إلى حافة الفضاء في كبسولة متصلة بمنطاد، بأسعار تتراوح من 87000 جنيه إسترليني إلى 174000 جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يتسع التصميم النهائي للكبسولة لثمانية ركاب وطيارًا وتتميز بنوافذ بانورامية تسمح بمناظر 360 درجة للأرض على ارتفاع يصل إلى 25 ميلاً.

وقالت الشركة إنها ستجري الاختبار في الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر المقبل، والذي سينطلق من مرفق البالون التابع لمعهد تاتا للأبحاث الأساسية (TIFR) المرموق في دولة الهند، كما تم التخطيط بالفعل لرحلة تجريبية ثانية في نهاية الربع الأول من عام 2023 في إسبانيا.

ويعتقد بنك الاستثمار السويسري UBS أن الرحلات الفضائية التجارية لديها القدرة على أن تصبح تجارة بقيمة 3 مليارات دولار على مدى العقد المقبل.

ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات التجارية الأولى في عام 2025، وتخطط الشركة للعمل في أربع قارات، مما يجعل إجمالي 400 رحلة تجارية مع 3000 مسافر سنويًا اعتبارًا من عام 2029، وتتراوح الأسعار بين 100000 و 200000 يورو للتذكرة الواحدة.

وقال كارلوس ميرا، الرئيس التنفيذي ومؤسس HALO Space: "كانت أولويتنا منذ اليوم الأول هي التميز التقني والتشغيلي. على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، عملنا مع أفضل الشركات وأكثرها خبرة في صناعة الطيران للاستفادة منها واستخدام تكنولوجيا آمنة".

وأضاف: "فريقنا مسرور جدًا بما تم تحقيقه في العام الأول، لكننا متحمسون أكثر بشأن ما نتجه إليه وهو نقل آلاف الركاب إلى حافة الفضاء في تجربة غيرت حياتهم على ارتفاع يصل إلى 25 ميلاً فوق سطح الأرض".

وستنطلق شركة السياحة الفضائية في الأسبوع الثالث من ديسمبر بنموذج أولي لمركبتها الفضائية على أساس تجريبي، وسيرتفع منطاد فضائي لمسافة 21 ميلاً في طبقة الستراتوسفير، ليأخذ النموذج الأولي لرحلة تستغرق حوالي 6 ساعات في منشأة بالون معهد تاتا للبحوث الأساسية (TIFR) الواقعة في حيدر أباد، الهند.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر