هل تعبر المرأة عن مشاعرها بالأحذية؟

4 صور

أظهرت دراسة صدرت حديثاً أنَّ النساء لديهنَّ أحذية يفوق عددها ما لدى معظم الرجال بمقدار الضعف. وأوضح العالم النفسي، ميشيل ثيل، أنَّ شراء زوج من الأحذية يماثل شراء عالم من المشاعر والأحاسيس بالنسبة للمرأة، وعندما تريد المرأة أن تغيِّر من نفسها، فإنَّ أسرع طريقة للقيام بذلك، شراء زوج من الأحذية، باعتبارها أسرع وسيلة للتعبير عن العواطف، لكي تشعر بأنوثتها وأنَّها أكثر جاذبيَّة، ويلي ذلك في الترتيب، تصفيفة شعر جديدة ثم إكسسوارات ملابس.

وأكد ثيل، وهو طبيب نفسي بأكاديميَّة الإعلام والاقتصاد الأوروبيَّة في مدينة هامبورغ الألمانيَّة، أنَّ طريقة تعبير المرأة عن عواطفها بهوسها بالأحذية لا يعني أنَّ الرجال لديهم برود عاطفي، لكنَّهم يعبرون عن ذلك بشكل مختلف مثل إصلاح الأشياء من دون مساعدة مختصين أو بأداء بعض التمارين الرياضيَّة.

وحول السبب الذي يجعل المرأة تحصل على عدد كبير من الأحذية، التي ينتهي بها الأمر إلى التخزين من دون أن ترتديها، أشار ثيل إلى أنَّ الأمر لا يتعلق بارتداء الأحذية، وإنَّما بالإحساس بالقدرة على ارتدائها والشعور بامتلاكها، وأنَّ الكعوب العالية تجعل ساقي المرأة تبدوان أطول.
وعلى الرغم من أنَّ ارتداء الكعوب العالية يمكن أن يكون مؤلماً، فإنَّ النساء لديهنَّ استعداد رهيب لتحمل ذلك، نظراً إلى أنَّ الشعور بجاذبيتها أكثر أهميَّة من الألم الذي تشعر به.

المزيد:

كوني ذكية وتزوجي رجلاً عصبياً!

6 علامات توضح ملاءمة شريك المستقبل

7 أسرار لا يبوح بها الرجل للمرأة