الملكة رانيا تصطحب الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا لزيارة مركز الأسرة والطفل في أول أيام زيارتهما للأردن

Queen of Jordan Rania Al Abdullah speaks during the opening session as part of the Paris Peace Forum, at the Palais Brongniart in Paris, on November 11, 2022. STEPHANE DE SAKUTIN / AFP
استقبل أمس الملك الأردني "عبدالله الثاني" والملكة "رانيا" وولي العهد الأمير "الحسين بن عبدالله الثاني"، الملك السويدي "كارل السادس عشر غوستاف" وزوجته الملكة "سيلفيا"، لدى وصولهما إلى قصر الحسينية، وذلك في إطار زيارتهما للأردن المقررة لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر، بدعوة من الملك "عبدالله الثاني". وقد جرت لملك السويد والملكة مراسم استقبال رسمية.

أجرى الملك "عبدالله الثاني"، والملك "كارل غوستاف"، في قصر الحسينية، يوم أمس الثلاثاء، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية والمستجدات إقليمياً ودولياً. وعقد الملكان مباحثات ثنائية وموسعة بحضور الملكة"رانيا العبدالله"، الأمير "الحسين بن عبدالله الثاني" ولي العهد، الملكة "سيلفيا"، الأمير "علي بن الحسين"، والأميرة "ريم علي".
وأكد الملكان على عمق علاقات الصداقة المتميزة التي تربط البلدين، والحرص على تعزيز آفاق التعاون بينهما، ومواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الملكة رانيا تصطحب الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل


انضمت الملكة "رانيا العبد الله" إلى الملك "كارل غوستاف" والملكة "سيلفيا" في اجتماع عُقد يوم الثلاثاء مع ممثلين من مؤسسة نهر الأردن ومجموعة الأثاث السويدية ايكيا IKEA، لمناقشة الشراكة المستمرة لوضع منتجات أردنية الصنع على أرفف ايكيا حول العالم.
وحضر اللقاء، الذي عُقد في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل شرق عمان، الأمير "علي بن الحسين" مرافق الشرف والأميرة "ريم علي" ووزير الخارجية السويدي "توبياس بيلستروم".
خلال الاجتماع، أوضحت مدير عام مؤسسة نهر الأردن، "إنعام باريشي"، وقائدة مشروع الأعمال والابتكار الجديد في ايكيا "كريستيانا سيربانيسكو"، كيف تهدف شراكة JRF-IKEA إلى تمكين النساء الأردنيات واللاجئات من خلال التوظيف المستدام.
بدأت الشراكة الأولى من نوعها التي تم تأسيسها في عام 2017 بتوظيف أقل من 100 امرأة في الأردن لصناعة 45 ألف قطعة لمجموعة محدودة من المنسوجات المستوحاة من الثقافة الأردنية بعنوان Tilltalande. واليوم، توظف ما يقرب من 420 لاجئة أردنية وسورية، يصنعن أكثر من 300 ألف قطعة كل عام لمتاجر ايكيا في جميع أنحاء العالم، 65 بالمائة منها يتم بيعه في أوروبا.
وقد أعربت الملكة "سيلفيا" عن سعادتها لإتاحة الفرصة لها للقاء ايكيا أثناء تواجدها في الأردن، وأضافت: "أشعر حقاً أنني في منزلي". كما شكرت الملكة "رانيا" ايكيا والسويد على دعمهما لمؤسسة نهر الأردن، مما أتاح للمستفيدين فرصاً لم يتوقعوها أبداً والسماح لمنتجاتهم بالوصول إلى أبعد مما حلموا به.

الملكة رانيا والملكة تسلطان الضوء على الأطفال ومعاملتهم


في وقتٍ سابق يوم الثلاثاء، رافقت الملكة "رانيا" والأميرة "ريم"، الملكة "سيلفيا" في جولة في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل QRFCC، حيث شاهدن مرافق المركز وعدداً من الأنشطة الجارية التي تهدف إلى مكافحة إساءة معاملة الأطفال ودعم ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.
وهنأت الملكة سيلفيا فريق QRFCC على عملهم، موضحة أنه من الرائع رؤية عمل المركز مع الأطفال بشأن إساءة معاملة الأطفال. وقالت: "إنها قضية صعبة للغاية، لكنكم تعملون معهم بطريقة شخصية للغاية ولطيفة للغاية وممتازة".
تم تأسيس QRFCC في عام 2005 كجزء من برنامج سلامة الطفل التابع لمؤسسة نهر الأردن، والذي يعزز حماية الطفل ورفاهيته. يقع المركز المجتمعي في حي جبل النصر، ويُقدم خدمات شاملة لمكافحة إساءة معاملة الأطفال وتعزيز وحدة الأسرة، وقد خدم ما يقرب من 630 ألف امرأة وطفل حتى الآن.

الملكة رانيا تعرض على الملكة سيلفيا منتجات مؤسسة نهر الأردن


خلال جولتهما في المرافق، توقفت الملكة "رانيا" والملكة "سيلفيا" في "بيت صغير" أو "بيتي الصغير"، وهي بيئة منزلية محاكاة باستخدام أنشطة عملية لتعليم الأطفال وأولياء الأمور أساسيات ديناميكيات المنزل الصحي. كما تصفحوا معرض منتجات تصميمات نهر الأردنJordan River Designs، حيث تحدثتا مع عدد من المستفيدين من مؤسسة نهر الأردن JRF، وتوقفتا عن طريق جلسة علاج بالفن للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.
مؤسسة نهر الأردن JRF هي منظمة غير حكومية تأسست في عام 1995 مع التركيز على كل من سلامة الطفل وتمكين المجتمع. تقدم المؤسسة ، التي تترأسها الملكة رانيا ، حلولاً محلية لبعض التحديات الأكثر إلحاحًا في الأردن ، وتعمل على ضمان إعمال حقوق الطفل وتعزيز أساليب تربية الأطفال الإيجابية داخل الأسر في الأردن.
وقد اختُتم اليوم بمأدبة عشاء أقامها الملك "عبدالله الثاني" والملكة "رانيا" على شرف الملك "كارل غوستاف" والملكة "سيلفيا" في قصر الحسينية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»