"يا هلا بالعرفج" يكشف عن أول أغنية سعودية غنيت للمنتخب السعودي

المنتخب السعودي
"ياهلا بالعرفج" يكشف عن أول أغنية سعودية غنيت للمنتخب السعودي - الصورة من حساب وزارة الرياضة بتويتر

روى الناقد الفني فريد مخلص، قصة أول أغنية غنيت للمنتخب السعودي في عام 1972م، وقال مخلص، إن أول أغنية غنيت للمنتخب السعودي هي أغنية لمحمد عبده سنة 1972، كلمات الأمير بندر بن فهد بن خالد، وألحان الموسيقار طارق عبدالحكيم.

قصة أول أغنية للمنتخب السعودي منذ 50 عامًا

وأشار الناقد الفني، في لقاء له مع برنامج "يا هلا" على فضائية روتانا خليجية، إلى أن الأغنية منذ 50 عامًا، وكان يتوقع أن يلحنها الفنان محمد عبده، لكنها لحنها الموسيقار طارق عبدالحكيم، مشيرًا إلى أنه سمعها في المرحلة الثانوية.

من الأغاني النادرة

وبين مخلص، أنه على مدار 50 عامًا أصبحت من الأغاني النادرة التي لم تبث كثيرًا على التلفزيون أو الإذاعة، لكنه لا زال يتذكرها.

إعادة نشر الأغنية بمناسبة فوز السعودية على الأرجنتين

وأعرب الناقد الفني عن سعادته، أن بعض المواطنين أعادوا نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي حاليًّا؛ احتفالًا بفوز المنتخب السعودي على الأرجنتيني في بطولة كاس العالم 2022 التي أقيمت مؤخراً في دولة قطر.

وأشار مخلص إلى أن فوز المنتخب السعودي يعد حدثًا تاريخيًّا؛ حيث حقق انتصارًا غاليًا وثمينًا على أقوى الفرق المرشحة للبطولة وهو المنتخب الأرجنتيني.

كلمات الأغنية

وأوضح مخلص، أن كلمات الأغنية جاءت كالتالي: "قوم واقف واحيوا واحيوا وحيوا حيوا معايا المنتخب".

فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم 2022

وفاز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني، بهدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة الّتي جمعت الفريقين على أرضية استاد لوسيل، الثلاثاء الماضي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس العالم 2022.

وكان منتخب "التانغو" قد تقدم أولاً عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة العاشرة من علامة الجزاء، قبل أن ينجح "الأخضر" في قلب الطاولة وتسجيل هدفين، عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري، في الدقيقتين 49 و53.

وحقق المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط للمنتخبات العربية، في المونديال في نسخته الثانية والعشرين.

واستطاع "الأخضر" أن ينهي سلسلة اللاهزيمة الخاصة بالمنتخب الأرجنتيني، والّتي كانت تمتد لـ 36 مباراة متتالية، ومنذ عام 2019 في بطولة كوبا أمريكا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر